المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام حماس بتدريب مقاتلين في ماليزيا


عبدالناصر محمود
04-29-2015, 06:38 AM
الحكومة الصهيونية تتهم حماس بتدريب مقاتلين في ماليزيا
ـــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 7 / 1436 هــ
29 / 4 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928042015100041.jpg


قال تقرير نشره جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" :إن حركة حماس تقوم بتدريب شبّان فلسطينيين من الضفة الغربية في ماليزيا لإعدادهم مستقبلا لتنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونية تحت إشراف جناحها العسكري.

ورغم نفي الحكومة الماليزية لمثل هذه المعلومات التي دائما تحاول الأجهزة الأمنية الصهيونية ترويجها، إلا أن " الشاباك" يزعم وجود إثباتات وتفاصيل حول أنشطة حركة حماس في ماليزيا.

وأشار جهاز "الشاباك" في تقريره أنه تم تقديم لائحة اتهام في 18 من شهر آذار/مارس الماضي ضد أسير فلسطيني من منطقة الخليل يدعى وسيم القواسمي ويبلغ من العمر 24 عاما، اعتقلته السلطات الصهيونية في 13 من شباط/فبراير الماضي عند عودته من ماليزيا عبر معبر "جسر اللنبي" بين الكيان الصهيوني والأردن.
وأضاف التقرير "حركة حماس تجند الطلاب الفلسطينيين من الضفة الغربية ممن يتوجهون إلى ماليزيا بهدف استكمال التعليم الأكاديمي، ومن ثم تدربهم هناك من أجل إعدادهم فكريا وسياسيا وعسكريا للانضمام إلى تيارات الإسلام السياسي في ماليزيا ".

ويتابع التقرير: "بعد تلقيهم التدريبات في ماليزيا، تقوم حركة حماس بإعادة عدد منهم إلى الضفة الغربية بهدف إنشاء شبكات عسكرية في الضفة الغربية، ومن أجل أن يشكلوا وسيلة اتصال بين مناطق الضفة الغربية وحركة حماس، ومن أجل تنفيذ عمليات سرية لحركة حماس مثل نقل أموال، ومشاريع تهدف إلى دعم حركة حماس في الضفة الغربية".

إلا أن وزير الخارجية الماليزي أنكر كافة الادعاءات الصهيونية مرارا وتكرارا. وماليزيا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني، كما وأعرب العديد من القيادة السياسية في ماليزيا تأييدهم لحركة حماس، في حين زار رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قطاع غزة في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2013.

----------------------------------