المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد الضيف على رأس كتائب القسام


عبدالناصر محمود
04-30-2015, 06:18 AM
الإذاعة الصهيونية: محمد الضيف على رأس كتائب القسام
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 7 / 1436 هــ
30 / 4 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152929042015080848.jpg

نقلت الإذاعة الصهيونية عن مصادر أمنية صهيونية أن القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس محمد الضيف لم يقتل في المحاولة الصهيونية لتصفيته خلال الحرب على قطاع غزة في يوليو الماضي، مضيفة بأنه عاد إلى ممارسة عمله على رأس كتائب القسام.

وفي سياق متصل، قال موقع واللا العبري إن دولتي تركيا وقطر قدمتا مقترحا لتهدئة طويلة الأمد مع قطاع غزة، مقابل رفع الحصار الصهيوني وفتح ميناء تجاري برقابة من حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وأشار الموقع إلى أن المقترح جرى تقديمه لكل من حركة حماس، والحكومة الصهيونية، والسلطة الفلسطينية.وينص المقترح على إقامة ميناء تجاري ومدني على سواحل مدينة غزة، مع رفع كامل للحصار عن القطاع، مقابل تهدئة متبادلة بين الطرفين.

وذكر واللا أن "الرد الاسرائيلي لم يصدر بعد، ويتوقع بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فيما بدت السلطة غير متشجعة للمقترح الجديد؛ بحجة أنه هناك مخاوف من استقلال قطاع غزة عن الضفة المحتلة، فيما لم يصدر أن رد أو تصريح من قبل حماس". ونقلت صحيفة الرسالة الفلسطينية عن مصدر مسؤول أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق مؤخرا على أن تقوم السلطات المصرية بفتح معبر رفح على مدار ثلاثة أيام إسبوعيا، بينما لم تعلن السلطات المصرية عن أي اتفاق بهذا الخصوص.

------------------------------------------