المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يحب الطفل الطعام ؟


صابرة
05-01-2015, 02:24 PM
شجار يتكرر يومياً، الام تريد أن يأكل طفلها الوجبة الصحية التي أعدتها له.. وهو بكل عناد يرفض ويطلب صنفاً اخر اقل فائدة له وربما يحمل مخاطر صحية ايضاً.
وسؤال يراود كل الأمهات كيف يحب الطفل الطعام ؟ وحتى يمكنك مواجهة هذه المشكلة والوصول الى حل وسط، لديك عدة بدائل صحية لخمسة اصناف من الطعام التي يرفضها الطفل في أغلب الاحيان.


كيف يحب الطفل الطعام بالخطوات التالية

:094:

لا … للخضروات

تحتوي الخضروات على 90 % من الماء وكمية كبيرة من الفيتامينات المتنوعة (أوج) وتمتاز بقلة سعراتها الحرارية فلا تسبب السمنة.. والخضروات غنية بالالياف التي تساعد في عمليات التحول الغذائي.

من الصعب استبدال الخضروات بطعام اخر له نفس القيمة الغذائية ولكن عندما يقول الطفل لا للخضروات يمكنك استبدالها بالفواكه الطازجة والمجففة وكومبوت الفواكة للحصول على الفيتامينات والالياف اللازمة للطفل.

كما يمكنك التحايل على رغباته ببشر الكوسة مع البطاطس البوريه وإضافة الخضروات كالفلفل الاحمر والاصفر والاخضر لصوص المكرونة او إعداد الخضروات مع الباشميل وجبن الموتزاريللا في الفرن لتغيير طعمها… او إضافة مجموعة الخضروات لعجينة البيتزا التي يعشقها طفلك… ويمكنك ايضاً إضافة حلقات الجزر والخيار والطماطم لسندويتش الجبن مع زيت الزيون.



كيف يحب الطفل الطعام ؟(إن تناولك مع الطفل وإضحاكه وتحبيبه في الاكل من افضل الوسائل لتقبل الطفل الطعام)

:094:

لا… للاسماك واللحوم


الاسماك واللحوم غنية بالبروتينات وهي المصدر الرئيسي للحديد… كما أن الحديد الموجود في اللحوم اسهل امتصاصاً من الحديد الموجود في بعض انواع من الخضروات.
100 جرام من اللحم = 100 جرام من السمك = بيضتان متوسطتان.


كما يمكن استبدالها بالبقول كالفول والفاصوليا الجافة والعدس والحبوب كالارز والمكرونة والخبز.


وايضاً تناول البيض مع منتجات الالبان وخمس ثمرات يومياً من الفواكة.
أضيفي اللحم المفروم والجبن المبشور للمكرونة وقدمي له أطباقاً من البورجر المفروم في المنزل او أصابع من السمك البانيه مع البطاطس المحمرة وخبز الكايزر + سلطة خضراء مع الكاتشاب.
:get-11-2007-zfy41bz

لا … للفواكة

الفواكه غنية بالفيتامينات والمواد الضرورية والالياف وهي افضل من الحلويات الدسمة ذات السعرات الحرارية الكبيرة كالجاتوه والكيك.

يمكنك إضافة ثمرة تفاح او اناناس لطبق السلطة او إضافة سلطة او إضافة سلطة فواكه لكوب الايس كريم، استبدلي الفواكه بعصير الفواكه الطازجة او أضيفيها لكوب الزبادي المخفوق واتركيه بتناولها (بالشاليموه) ليشعر بالسعادة…

يمكنك ايضاً وضع الفواكه في صوص الشيكولاته لتغيير طعم مالا يفضلونه بما يفضلونه.



كيف يحب الطفل الطعام ؟(تناول الزبادي متعدد الاطعمة بالفواكه خير كالسيوم يحصل عليه الطفل ويتناوله بإستمتاع)


:12843277255:
لا… للالبان

اذا كان ابنك يرفض تناول الالبان فهو بذلك قد حرم نفسه من غذاء متكامل يلبي احتياجات جسمه من الكالسيوم كما يحتوي على البروتينيات واللاكتوز والفوسفور والفيتامينات الخاصة بعظامه استبدلي اللبن بمنتجات الالبان كالجبن والزبد والزبادي.
ربع كيلو من اللبن = كوب زبادي= قطعة جبن امنتال
اضيفي الكاكاو لكوب اللبن لتغيير طعمه او اضيفي اللبن لعصير الليمون بالنعناع… اضيفي اللبن والكريمة اللباني للشوربة واللحوم والدواجن مع الجبن المبشور.