المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماكين يدعو واشنطن إلي شن هجمات جوية علي سوريا


يقيني بالله يقيني
03-07-2012, 10:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ماكين يدعو واشنطن إلي شن هجمات جوية علي سوريا‏..
‏وكندا تسحب سفيرها

قال البيت الابيض إن أفضل سبيل بشأن سوريا هو عزل النظام وقطع مصادر الدخل الرئيسية ودفع المعارضة للتوحد‏.‏
http://www.ahram.org.eg/MediaFiles//2012/3/7/3524a1b0_6_3_2012_47_39.jpg


واضاف أن الادارة الامريكية تركز حاليا علي المبادرات الدبلوماسية والسياسية للوضع في سوريا وليس علي التدخل العسكري.
وأعلن السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين أمس عن أن الولايات المتحدة يجب أن تقود جهودا دولية لحماية المراكز السكانية الاساسية في سوريا عن طريق شن هجمات جوية علي القوات الحكومية السورية. وقال ماكين ـ في كلمة ألقاها في مجلس الشيوخ- انه يجب أن يكون الهدف النهائي للغارات الجوية هو اقامة مناطق آمنة في سوريا ولاسيما في الشمال والدفاع عنها بحيث يمكن في هذه المناطق لقوات المعارضة ان تنظم نفسها وتخطط لأنشطتها السياسية والعسكرية ضد الرئيس السوري بشار الأسد. وقال البيت الابيض إن الوضع المأساوي في سوريا كان أحد الموضوعات التي تمت مناقشتها أمس الاول في اجتماع في المكتب البيضاوي بين الرئيس أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو. وفي برلين, أعرب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله عن أمله في قيام روسيا بتحرك جديد بشأن الوضع في سوريا, عقب فوز رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الأحد الماضي. وناشد فيسترفيله القيادة الروسية الجديدة بإعادة النظر في الموقف الرافض لإصدار قرار من مجلس الأمن بشأن سوريا, قائلا: أتمني أن تعيد روسيا النظر بشأن موقفها تجاه سوريا عقب المعركة الانتخابية, مؤكدا أن ما يهم الغرب هو التضامن مع الشعب السوري. وليس تحجيم المصالح الروسية في المنطقة.
و علي الصعيد الأمني, حاصرت قوات النظام السوري مناطق في محافظة إدلب شمال غربي البلاد, وسط تحذير من السلطات بأنها ستجتاح بعض الأحياء لتحريرها من المتمردين. وقال الناشط رامي إدلبي من المحافظة لوكالة الأنباء الألمانية إن عشرات الدبابات تحاصر مناطق بالقرب من بلدة سراقب وأن سكان البلدة خاصة من النساء والأطفال بدأوا في النزوح عنها. وأضاف الناشط أن قوات النظام تستعد لعملية موسعة في إدلب, معقل الجيش السوري الحر, المنشق عن النظام.
وفي حمص, أكد ناشطون أن أصوات المدفعية الثقيلة والرشاشات تسمع في منطقة القصير علي مسافة20 كيلو مترا من الجنود مع لبنان. وقال الناشط أبو عماد إن القصف الكثيف يطول أيضا بلدة الرستن في حمص. وذكرت وكالة الانباء الفرنسية أن القوات السورية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد فجرت جسرا في مدينة حمص لمنع عبور المصابين واللاجئين إلي لبنان.
وفي دمشق, أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية سقوط تسعة عشر قتيلا أمس الأول برصاص قوات الأمن والجيش في عدة مناطق مختلفة من البلاد, بينهم ثلاثة مدنيين في مدينة درعا ـ الواقعة جنوب سوريا- إثر اندلاع مواجهات بين قوات الجيش النظامية وقوات الجيش الحر.
وقال المعارض السوري,عمرالتلاوي في التصريح لقناة الجزيرة الاخبارية الفضائية أمس إن قوات الجيش النظامي قصفت معظم أحياء حمص بقذائف الهاون والقنابل المسمارية.
وفي أوتاوا, أغلقت كندا سفارتها في دمشق احتجاجا علي الحملة التي تشنها حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعارضين..
وفي أنقرة, طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان السلطات السورية بفتح ممرات إنسانية بشكل فوري لمساعدة المدنيين الموجودين في أماكن القصف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير