المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان تتفاوض مع شخصيات جديدة لانتخابات الرئاسة


يقيني بالله يقيني
03-07-2012, 10:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت جماعة الإخوان المسلمين عن أنها تتفاوض حاليا مع عدد محدود من الشخصيات الجديدة‏,‏ لإقناعهم بخوض الانتخابات الرئاسية‏,‏ بعد توافر الشروط التي وضعتها فيهم‏.‏
http://www.ahram.org.eg/MediaFiles//2012/3/7/f4b_6_3_2012_46_16.jpg


وقال الدكتور محمود غزلان, المتحدث باسم الإخوان: إن تلك الشخصيات لا تنتمي للإخوان أو حزب إسلامي, وليست معادية للمشروع الإسلامي, وتتميز بالوطنية والنزاهة, مؤكدا أنه ليس بينهم أي مرشح محتمل ممن أعلنوا أنهم سيخوضون الانتخابات. وفي الوقت نفسه أكدت مصادر مطلعة داخل الجماعة أن عدد تلك الشخصيات لا يتجاوز الخمس.
وذكر الدكتور محمود عزت, نائب المرشد العام, أن الإخوان ينتظرون الدستور الجديد لتحديد موقفهم من منصب نائب رئيس الجمهورية, حيث يتوقف ذلك علي ما إذا كان المنصب بالانتخاب الشعبي أم بالتعيين من الرئيس, أم من حزب الأغلبية البرلمانية.
علي جانب آخر, كشف غزلان عن أن الإخوان قرروا عدم الدفع بالمهندس خيرت الشاطر, النائب الأول للمرشد العام ومسئول ملف التطوير في الجماعة, وحسن مالك, رجل الأعمال الإخواني البارز, في الحكومة المقبلة, وذلك بعد تردد أنباء كثيرة خلال الأسابيع الماضية حول عزم الجماعة الدفع بالشاطر لرئاسة الحكومة الجديدة, واختيار حسن مالك وزيرا للتجارة والصناعة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير