المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاوضات بين "طالبان" و الحكومة الأفغانية


عبدالناصر محمود
05-04-2015, 06:19 AM
قطر تستضيف مفاوضات بين "طالبان" و الحكومة الأفغانية
ـــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 7 / 1436 هــ
4 / 5 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903052015094159.jpg

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة ممثلين عن حركة طالبان و الحكومة الأفغانية في محاولة لإنهاء الحرب الطويلة بين الجانبين في أفغانستان. وأوضح يوسف السادة، مدير الإدارة الآسيوية بوزارة الخارجية القطرية، ان بلاده تستضيف الاحد حواراً وطنياً يجمع ممثلين عن حركة طالبان وبعض الشخصيات الأفغانية الفاعلة على الساحة الأفغانية.

وقال المسؤول القطري إن الحوار سوف يكون من خلال نقاشات مفتوحة بشأن المصالحة الأفغانية بين كافة الأطراف في أفغانستان.بدوره، قال عبد الحكيم مجاهد، المساعد الاول للمجلس الاعلى للسلم، الهيئة الحكومية الافغانية المكلفة اجراء اتصالات مع المتمردين، ان "وفدا افغانيا من 20 شخصا، من بينهم اثنان من المجلس الاعلى للسلام، غادر البلاد لعقد محادثات في قطر يومي الاحد والاثنين".

وأكدت حركة طالبان مشاركتها في هذه اللقاءات التي ستبحث حسب قولها "مشاكل أفغانستان". وقد أرسلت الحركة وفدا من ثمانية أشخاص إلى قطر.وقال البيان إن حركة طالبان ترغب في "أن تنقل رسالة أمة مضطهدة"، مضيفا أن وفودا من طالبان سبق أن شاركت في مؤتمرات مماثلة في فرنسا واليابان.
لكن حركة طالبان أوضحت أن "مشاركة الامارة الاسلامية (الاسم الرسمي لحركة طالبان) لا تعني إجراء مفاوضات سلام"، مشيرة إلى أن المشاركين يحضرون الاجتماع "بصفة فردية" وليس "باسم طرف أو حكومة". وتخوض طالبان حربا ضارية ضد الحكومة الأفغانية و 12500 جندي أمريكي و أجنبي متواجدين في أفغانستان.

--------------------------------------