المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء سبيل وليد الطبطبائي


عبدالناصر محمود
05-04-2015, 06:47 AM
النيابة الكويتية تأمر بإخلاء سبيل وليد الطبطبائي
ـــــــــــــــــــــــ

15 / 7 / 1436 هــ
4 / 5 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903052015031617.jpg

أمرت النيابة العامة الكويتية، يوم الأحد 3 / 5 ، بإخلاء سبيل النائب السابق المعارض، وليد الطبطبائي، بكفالة مالية قدرها 3 آلاف دينار كويتي (9 آلاف دولار أمريكي)، على ذمة اتهامه بـ"إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد"، بحسب المحامي الموكل بالدفاع عنه ثامر الجدعي.

وقال الجدعي في تصريح صحفي إن النيابة العامة أمرت بـ"إخلاء سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي بكفالة مالية 3000 دينار".وكانت النيابة العامة أمرت يوم الجمعة الماضي باحتجاز الطبطبائي (إسلامي) إلى اليوم الأحد بتهمة "إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد".

وأنكر الطبطبائي حينها التهمة الموجهة إليه. وألقت الأجهزة الأمنية الكويتية، الجمعة 1 / 5 ، القبض على الطبطبائي تنفيذاً لأمر من النيابة العامة على خلفية تغريدة له اتهم فيها إيران بـ"التدخل سياسيا" في الكويت، بحسب مصادر أمنية.

وكتب الطبطبائي، الأربعاء الماضي، "تغريدة" على حسابه في "تويتر" قال فيها "إغراءات وضغوطات إيرانية على الكويت لتنحية ولي العهد الشيخ نواف (الأحمد الجابر الصباح) والدفع محله بشخص له علاقات قوية مع إيران.. نتمنى أن تفشل هذه المحاولات الخبيثة"، من دون تسمية هذا الشخص.
وجاءت تغريدة الطبطبائي بالتزامن مع صدور أوامر ملكية سعودية بإعفاء ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز (بناء على طلبه) وتعيين الأمير محمد بن نايف مكانه والأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد خلفاً لمحمد بن نايف.

وعرف الطبطبائي بمواقفه الداعمة للثورة السورية ومساندته لها وزيارته للمواقع المتواجدة فيها في سوريا، ونشر صور له مع أسلحة وصواريخ تستخدمها قوات المعارضة في مواقع القتال مع قوات النظام السوري.
واحتجت الرابطة العالمية للحقوق والحريات (غير حكومية) على توقيف الأجهزة الأمنية الكويتية للمعارض الكويتي وليد الطبطبائي، على خلفية التعبير عن رأيه، مطالبة في الوقت نفسه بإطلاق سراحه.
وقالت الرابطة، في بيان لها مساء الجمعة الماضي، إنها تتابع بقلق بالغ وانزعاج شديد خبر توقيف الطبطبائي مبدية احتجاجها على ما أسمته "اعتقال عضوها الدكتور وليد الطبطبائي".

------------------------------------