المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل مسلحين هاجما مقر مسابقة لرسم الرسول في تكساس


Eng.Jordan
05-04-2015, 03:09 PM
ساس.. فيديو







04-05-2015 09:29 AM

http://www.gerasanews.com/image.php?token=79459ccb671ade1827d5bb3563ce6e7c&size=large


جراسا نيوز -جراسا -
قتل مسلحان، اليوم الاثنين، برصاص الشرطة الأمريكية في مدينة غارلاند بولاية تكساس الأمريكية عقب هجومهما على مقر معرض فني ينظم مسابقة لرسم النبي محمد خاتم الأنبياء.

وقال عمدة مدينة غارلاند، دوغلاس آثاس، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 'مع اختتام معرض محمد الفني في مركز كورتيس كولويل، قام رجلان بقيادة سيارتهما إلى مدخل المبنى.. الرجلان كانا مسلحين وبدءا في إطلاق النار على الحارس الأمني لمبنى غارلاند آي اس دي (مقر المعرض) فأصاباه'.

وأضاف العمدة أن إصابة الحارس لا تهدد حياته، مشيرا إلى أن رجال الشرطة تبادلا إطلاق النار مع المسلحين مما أدى إلى مقتلهما.

ومضى قائلا إن 'الشرطة تشتبه بوجود عبوة حارقة في مكان الحادث، وخبراء المتفجرات انتقلوا إلى المكان، بينما يتم اخلاء المباني التجارية المجاورة'.

وأضاف أنه يتم حاليا (الساعة 3:10تغ) إخلاء من كانوا بالمعرض 'من أجل سلامتهم'.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث عن الساعة 3:10 تغ.

وكانت منظمة 'مبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية' (غير حكومية) قد نظمت مسابقة بلغت جائزتها 10 آلاف دولار لأفضل رسم يصور النبي محمد، وهي المسابقة التي لاقت عدة انتقادات كونها معادية للإسلام.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، في يناير/كانون الثاني الماضي، هجوماً استهدف مجلة 'شارلي إبدو' والتي اعتادت نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد خاتم الأنبياء، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، بينهم 3 من منفذي الهجمات.


rsxko3_SHjI