المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الباكستاني يتهم الهند


عبدالناصر محمود
05-07-2015, 06:19 AM
الجيش الباكستاني يتهم الهند بدعم الإرهاب
ــــــــــــــــــــــ

18 / 7 / 1436 هــ
7 / 5 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906052015024716.jpg

اتهم الجيش الباكستاني وكالة المخابرات الهندية الرئيسية بدعم الإرهاب في باكستان في انتقاد علني نادر قد يزيد التوتر بين الخصمين النووين.
وصدر الاتهام بعد اجتماع لكبار القادة العسكريين في مقر الجيش بمدينة روالبندي يوم الثلاثاء 5 / 5 / 2015 م لمناقشة حملة على الجماعات المسلحة في شمال غرب باكستان وقضايا أمنية أخرى.

وقال الجيش في بيان "اعتبر المؤتمر تورط جناح البحث والتحليل (الهندي) في إذكاء الإرهاب في باكستان أمرا خطيرا" في إشارة إلى الذراع الخارجية للمخابرات الهندية.
وعلى الرغم من أن ضباط الجيش الباكستاني يتهمون الهند كثيرا بالتدخل في شؤون بلادهم في أحاديثهم الخاصة فإن من النادر أن يوجه الجيش اتهاما لوكالة تجسس هندية في بيان رسمي.
واندلعت ثلاث حروب بين الدولتين منذ عام 1947 منها حربان على منطقة كشمير ذات الأغلبية المسلمة التي تزعم الهند وباكستان أحقيتهما في السيادة عليها بالكامل لكنهما تتقاسمان إدارتها.

وتعتقد باكستان أن الهند تدعم الإنفصاليين في إقليم بلوخستان وكذلك متشددين يحاربون الدولة الباكستانية. وترى أيضا أن الهند تؤجج الصراع في مدينة كراتشي الباكستانية المضطربة.
وقال مسؤول باكستاني على إطلاع باجتماع القادة العسكريين إنهم ناقشوا ما يعتقدون أنه تورط هندي في أعمال تمرد بإقليم بلوخستان.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "هناك شعور جماعي أن الهند تقدم كل أنواع الدعم لأعداء باكستان سواء كانت طالبان (الباكستانية) أو عناصر في كراتشي أو في بلوخستان."هذا دليل موثق. كل الأدلة هنا وسنعلنها قريبا."
وقال وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف في مقابلة تلفزيونية تبث في وقت لاحق إن جناح البحث والتحليل في الهند "منظمة معادية".وقال "تشكل جناح البحث والتحليل لتحطيم باكستان ومحو باكستان من على خريطة العالم."


--------------------------------------