المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن يطلب تدخل بري لإنقاذ البلاد


عبدالناصر محمود
05-08-2015, 06:13 AM
الحكومة اليمنية تطلب تدخل بري لإنقاذ البلاد
ـــــــــــــــــــــ

19 / 7 / 1436 هــ
8 / 5 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152907052015084749.jpg

أفادت رسالة الى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاربعاء 6 / 5 / 2015 م أن اليمن حث المجتمع الدولي على المسارعة بالتدخل بقوات برية لانقاذ البلاد ولا سيما مدينتي عدن وتعز.

ويمكن للرسالة من سفير اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني أن توفر الغطاء القانوني لمثل هذا التحرك.وحثت ايضا الرسالة التي تحمل تاريخ يوم الاربعاء المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان على توثيق الانتهاكات "الهمجية" ضد السكان العزل. واتهمت الحوثيين بقتل أبرياء وعرقلة الفرق الطبية.
وكتب اليماني في الرسالة أن كل من ارتكب جريمة لن يفلت من العقاب وان الحكومة ستستخدم كل السبل لتقديم الحوثيين والقوات المؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح للعدالة الدولية كمجرمي حرب.
واستقبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض الاربعاء وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي يقوم حاليا بجولة في المنطقة.

وصرح الوزير كيري قبيل وصوله إلى السعودية بأن مباحثاته مع الملك سلمان وكبار المسؤولين السعوديين ستتركز على احتمال اعلان هدنة مؤقتة في اليمن من أجل افساح المجال امام تقديم المساعدات الإنسانية إلى السكان اليمنيين.

وبدوره شدد المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي على رفض أي دور لإيران في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، لافتا إلى أن إيران ليست عضواً في مجلس التعاون الخليجي ولا هي دولة مجاورة لليمن ولا عضو في جامعة الدول العربية وبالتالي لا علاقة لها بالشأن اليمني.

--------------------------------------