المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسر 6 مقاتلين حوثيين


عبدالناصر محمود
05-10-2015, 06:38 AM
المقاومة الشعبية في اليمن تأسر 6 مقاتلين حوثيين
ــــــــــــــــــــــــ

21 / 7 / 1436 هــ
10 / 5 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hauthsoldier_1-thumb2.jpg

أعلن مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن المقاومة أسرت 6 من المقاتلين "الحوثيين"، بعد معارك عنيفة في تلة الأخوة، بمدينة تعز، وسط اليمن.
وأوضح: "أسرت المقاومة ستة حوثيين خلال معارك تلة الأخوة"، مضيفا: "قتل اثنان من المقاومة في المعارك"، أحدهما قيادي في حزب الإصلاح (عبد الإله الشوافي)، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في اليمن.
وأضاف المصدر وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول" أن "شباب المقاومة الشعبية استعادوا السيطرة على تلة الأخوة الاستراتيجية التي سيطر عليها الحوثيون عصر اليوم، واعطبوا دبابتين تابعتين لهم".

على الصعيد السياسي، قال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين في اليمن: "لم نسمع بوادر استجابة من قبل الحوثيين لمبادرة المملكة للهدنة الإنسانية" .
وكان وزيرا خارجية، السعودية عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، كشفا أمس، عن هدنة إنسانية باليمن تبدأ الثلاثاء المقبل 11 مساء بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار، ولم يصدر عن جماعة الحوثي تعقيب بشأنها.
وأضاف عسيري، في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم السبت 9 / 5 / 2015 م ، بمطار قاعدة الرياض الجوية إن "عملية إعادة الأمل نفذت 130 طلعة خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت 100 هدف، بينهم 17 قيادي حوثي".

-----------------------------------