المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العالم العراقي "الدليمي" : تعرضت للتهديد بالقتل وسرقة ابحاثي من قبل "ايران" في الاردن


Eng.Jordan
05-14-2015, 03:11 PM
سرايا - خاص - سيف عبيدات - يعد العالم الدكتور عبدالكريم الظاهر الدليمي عراقي الجنسية والمقيم في الاردن، من افضل علماء العالم في مجال الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة وهو مخترع النظام الحديث للطاقة المختصرة،و صاحب المعادلة الذهبية (27) المسجلة كبراءة إختراع بالإضافة الى 34 براءة اختراع اخرى مسجلة لدى مراكز بحوث العلماء في امريكا والصين.



عمل العالم العراقي الدليمي ببرامج معالجة البيئة من الغازات السامة منها جهاز تنقية الوقود وترشيد صرفه للقضاء على الغازات السامة، ومضمونات امتصاص الغازات السامة المنبعثة من محطات الطاقة الكهربائية والمصانع، حيث ان الهدف من هذه الاختراعات هو معالجة البيئة من السموم والكربون الناتجة من احتراق الطاقة.



حيث اوضح العالم الدكتور عبدالكريم الظاهر الدليمي خلال لقاءه مع 'سرايا' بأن اختراع المعادلة الذهبية 27 سيوفر ملايين الدنانير على الدولة الاردنية في حال تم تطبيقه ، وسيرفد اقتصاد الاردن بوفر مالي كبير و انتاج طاقة هائلة ومعالجة الكوارث البيئية التي تسببتها الطاقة و صناعة حياة متنقلة للإنسان لأن الطاقة نعمة وعطاء ، لكن الطاقة المزعومة اليوم بدأت تهلك الاقتصاد وصحة الانسان.



وطالب الدليمي الجهات المعنية بالاردن بتوفير جواز سفر اردني مؤقت له ، بعد قيام جهات ايرانية بمحاولة تجييش ابحاثه لهم ، ومحاولة استدراجه بمبالغ مالية هائلة إلا انه رفض ذلك ، وقاموا بعد فترة عن طريق احد اقاربه بسرقة جواز سفره وكافة اثباتاته للضغط عليه للانصياع لمطالبهم ومغادرة الاردن والذهاب لإيران للعمل هنالك وتوفير كل ما يلزمه، كما تم تهديده بالقتل و سرقة أبحاثه في حال لم يقبل بهذه العروض.



و اوضح الدليمي بأن على الاردن الاهتمام باختراعاته و الاهتمام بما ينتجه المبدعون لخدمة بلدهم وعدم الاستعناء عنهم ، و التأكيد على اهمية رفع كفاءة الاقتصاد الاردني بطرق جديدة توفيرية وبكلفة أقل.