المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توأمان من والديْن مختلفيْن!


عبدالناصر محمود
05-15-2015, 06:30 AM
في حُكم أمريكي غريب: توأمان من والديْن مختلفيْن!
ـــــــــــــــــــــــــ

26 / 7 / 1436 هــ
15 / 5 / 2015 م
ــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/415562.jpg?723745

حَكَم قاضٍ من ولاية نيوجيرسي لأب، بالتكفل بنفقة طفلة واحدة من توأمين، بعدما أثبتت اختبارات الحمض الريبي أُبُوّة رجل آخر لشقيقتها التوأم، في واحدة من القضايا الاستثنائية؛ حيث يُصادف القضاء قضية واحدة مشابهة من بين كل 13 ألف قضية، يختلف فيها آباء أشقاء توأمين.

وحسب شبكة "سي إن إن"، أقرّ قاضي المحكمة العليا، سهيل محمد، بالظروف الاستثنائية للقضية، بأنها الحالة الأولى في نيوجيرسي، بجانب قلة حالات مشابهة أُبلغ عنها على صعيد البلاد.

وتوجهت والدة التوأمين للمحكمة طلباً للنفقة لتوأميها من والدهما؛ حيث أُخضعا لفحص الأبوة؛ ليتضح أن إحداهما ابنته فقط وليست الأخرى كذلك، وتشير دراسات علمية أُجريت عام 1997، إلى أن حالة واحدة بين 13 ألف حالة نزاع بشأن الأبوّة يتم الإبلاغ عنها، يكون فيها للتوائم آباء مختلفين؛ في ظاهرة علمية نادرة.

وقال الدكتور كيث أيلدمان في مستشفى ماونت سيناي بنيويورك: إن "ظاهرة التوأمين من والديْن مختلفين تُعرف علمياً بـ"تعدد الإخصاب متغاير الآباء"، عندما تنتج المرأة بويضتين في دورة شهرية واحدة، إذا كانت للمرأة علاقتان جنسيتان مع رجلين مختلفين في مدة زمنية قصيرة، وقد ينتج عن ذلك الحمل بتوأمين من بويضتين تحمل كل واحدة منهما مادة جينية مختلفة"؛ مضيفاً أن "الأمر شائع أكثر مما نعتقد؛ لكن في الكثير من الأحيان لا نعلم أبداً؛ لأنه ما من سبب يدعونا لإجراء اختبار أبوّة على توأمين".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ