المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسلحة "لداعش" عن طريق الخطأ !


عبدالناصر محمود
05-16-2015, 09:19 AM
الجيش العراقي يلقي اسلحة لتنظيم "داعش" عن طريق الخطأ !
ــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 7 / 1436 هــ
16 / 5 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915052015041204.jpg

في مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الانبار العراقية، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية قبل قليل على مجمع الدوائر الحكومية وسط المدينة بعد معارك عنيفة مع قوات الأمن.
وقد نفذ التنظيم اليوم سلسلة هجمات بسيارات مفخخة استهدفت دوائر حكومية وأمنية مما أوقع 11 قتيلا على الاقل، معظمهم من افراد الشرطة العراقية. وكان 23 من أفراد قوات الامن والميليشيات الموالية لها قد قتلوا الليلة الماضية في المعارك في الرمادي.

وكشف مسؤول عراقي، الجمعة 15 / 5 / 2015 م ، عن أن طائرات تابعة لطيران الجيش ألقت أسلحة وعتاد لتنظيم “داعش” بطريق الخطأ كانت تقصد إلقاءها للعناصر الأمنية المحاصرة في مصفى بيجي شمالي البلاد.
وقال اسكندر وتوت عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي، إن "طائرات تابعة لطيران الجيش ألقت كميات من الأسلحة والأعتدة لعناصر الأمن العراقية المحاصرة في مصفى بيجي النفطي (لم يحدد توقيت الواقعة)، لكن عملية الإلقاء كانت خاطئة مما مكن عناصر داعش من السيطرة على اغلب تلك الكميات"، التي لم يبين حجمها أو أنواعها.
ومنذ أسابيع يسعى تنظيم "داعش" لفرض سيطرته الكاملة على مصفاة بيجي التي تعد أكبر مصفاة للنفط في العراق رغم صد محاولاته المتكررة، لذلك من قبل عناصر حماية المصفاة والتعزيزات العسكرية التي دفعتها الحكومة مؤخراَ لمؤازرة تلك الحماية.

-----------------------------------