المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ذكرى النكبة


عبدالناصر محمود
05-16-2015, 09:22 AM
مواجهات بين قوات الإحتلال و الفلسطينيين في ذكرى النكبة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 7 / 1436 هــ
16 / 5 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915052015041736.jpg

أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين في مواجهات وقعت في أماكن متفرقة مع قوات الإحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة. وفي شرق قطاع غزة أعلن عن إصابة ثلاثة شبان برصاص جنود الإحتلال في موقع "نحال عوز" شرق المدينة بعد محاولات قوات الإحتلال لقمع مظاهرة خرجت للتنديد بالإحتلال في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.

وقالت وكالة "صفا" المحلية إن عشرات الشبان تظاهروا قرب السياج الأمني شرق مدينة غزة في الذكرى الـ67 للنكبة.وفي بلدة نعلين غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات الشبان بالاختناق، وسبعة بالرصاص المعدني، عقب قمع الاحتلال مسيرة خرجت باتجاه الجدار الفاصل إحياء لذكرى النكبة الـ67.وانطلقت مسيرة مركزية في البلدة بعد أداء صلاة الجمعة في الأراضي المقابلة للجدار الفاصل في المنطقة الجنوبية.

وقال منسق لجنة المقاومة الشعبية عبد الله أبو رحمة: "إن الاحتلال أطلق القنابل الغازية بكثافة على مئات المتظاهرين الذين انطلقوا صوب الجدار في الفعالية المركزية التي خرجت إحياء لذكرى النكبة".وذكر أن سبعة أشخاص أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق لكثافة الغاز الذي أطلقه الجنود.
وأشار إلى أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية على طول الجدار في المنطقة الجنوبية المحاذية لمستوطنة "حشمونئيم" المقامة على أراضي البلدة منذ عام 48.وفي مدينة القدس المحتلة، تظاهر عشرات الشبان داخل المسجد الأقصى المبارك إحياءً لذكرى النكبة، ورددوا هتافات تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ودعم المقاومة الفلسطينية، ودعوا للتمسك بحق العودة.

وفي بلدة بيتونيا جنوب غرب رام، الله أصيب شاب بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت في محيط سجن عوفر، بعد أن دارت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الشمالية من المعسكر المحيط بالسجن.وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات القنابل الغازية والرصاص المطاطي على الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة.
وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، اندلعت مواجهات بين عشرات النشطاء وقوات الاحتلال خلال مسيرة خرجت احتجاجا على استمرار الاحتلال بمصادرة أراضي القرية لصالح الاستيطان.

--------------------------------