المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل و إصابة العشرات في أفغانستان


عبدالناصر محمود
05-18-2015, 06:09 AM
أفغانستان: مقتل و إصابة العشرات في تفجير استهدف قافلة عسكرية أجنبية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 7 / 1436 هــ
18 / 5 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152917052015124807.jpg


قتل شخصان على الأقل و أصيب 18 آخرون في انفجار استهدف قافلة سيارات عسكرية تجمل جنودا أجانب في العاصمة الأفغانية كابول، و بحسب المصادر الأفغانية، وقع الانفجار على بعد نحو 200 متر من المدخل الرئيسي للمطار على طريق مؤدية إلى قاعدة مجاورة لحلف الأطلسي.
وقال عباد الله كريمي المتحدث باسم الشرطة في كابل "فجر شخص سيارة من طراز تويوتا في قافلة سيارات تنقل جنودا أجانب قرب مطار كابل في التاسعة من صباح الأحد 17 / 5 / 2015 م ".

وأضاف كريمي "كان هدف التفجير الجنود الأجانب لكن رغم ذلك وقع ضحايا من المدنيين فهناك سيدتان بين القتلى و 18 مصابا كلهم من المدنيين وبينهم 3 أطفال".ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بشكل مباشر غير أن حركة طالبان دأبت على شن الهجمات ضد القوات الأجنبية والمصالح الغربية في البلاد منذ دخول القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها إلى أفغانستان عام 2002.
وفي باكستان: قال مسؤولون إن طائرة أميركية بدون طيار نفذت ضربة في منطقة شوال شمال غرب باكستان، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين إسلاميين على الأقل.وقال مسؤول أمني في ميرانشاه عاصمة منطقة وزيرستان الشمالية الواقعة على الحدود "طبقا للمحادثات الداخلية فإن أعضاء من طالبان البنجابية و أجانب يعتقد أنهم عرب قتلوا في الضربة التي نفذتها طائرة بدون طيار".
وقال مسؤولون أمنيون إن الطائرة أطلقت صاروخين وأصابت مجمعا في منطقة وارا ماندي الواقعة بوادي شوال الجبلي. وأضاف المسؤولون أن أنباء أفادت بمقتل ما بين أربعة وسبعة مسلحين.

---------------------------------------------