المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمع أي مظاهرات ترفض إعدام "مرسي"


عبدالناصر محمود
05-19-2015, 05:53 AM
الداخلية المصرية تتعهد بقمع أي مظاهرات ترفض إعدام "مرسي"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة شعبان 1436 هـــ
19 / 5 / 2015 م
ـــــــــــ

http://3.bp.blogspot.com/__dRVZ3R1lss/TFwCZm4CyfI/AAAAAAAAB-A/YFR0O5TobJE/s400/%D8%AE%D8%B12.gif

قُتل شرطي مصري وأصيب اثنان آخران إثر قيام مسلحين باعتراض سيارة شرطة، مساء الأحد 17 / 5 / 2015 م ، وإطلاق الأعيرة النارية على من بها بمحافظة الشرقية، شمالي مصر، بحسب مصدر أمني وآخر طبي.

وبحسب إفادة مصدر أمني فإنه "أثناء قيام دورية أمنية متحركة بالتوجه لتأمين محكمة بلبيس بمحافظة الشرقية، اعترض طريقهم بالقرب من المعهد الديني بطريق بلبيس- الزقازيق مجهولون يستقلون دراجة نارية، وفتحوا الأعيرة النارية تجاههم، ولاذوا بالفرار".وأوضح أن الحادث أسفر عن "إصابة 3 من أفراد القوة الأمنية، توفي أحدهم بعد نقله للمستشفي".

من جانب آخر، قال وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار،الأحد، إن "كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تتصدى لأي مظهر من مظاهر الخروج على القانون بمنتهى الحزم والحسم".
جاء ذلك بعد ساعات من دعوات خرجت عقب إحالة أوراق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي للمفتي لإبداء الرأي في إعدامه، وأبرزها دعوة التحالف الداعم لمرسي بالدعوة إلى ما أسماه "موجة ثورية" بعنوان "النصر والقصاص" حتي 3 يوليو / تموز المقبل ذكرى عزل مرسي في ذات اليوم من عام 2013، فيما يعتبرونه أنصاره"انقلابا" ويعتبره معارضون له "ثورة شعبية".

فيما طالب نادي القضاة المصري (تجمع غير حكومي للقضاة) بتشديد الحراسة علي القضاة في المناطق المضطربة في أعقاب اغتيال 3 وكلاء من النيابة المصرية أمس شمال شرقي البلاد
وفي بيان لوزارة الداخلية عقب اجتماع أمني اليوم الأحد ، قال عبد الغفار إنه "إزاء إصرار التنظيمات الإرهابية على دفع عناصرها للقيام بأعمال من شأنها ترويع الآمنين من خلال دعوات لفاعليات غير مسئولة تزامناً مع صدور بعض الأحكام القضائية، فإن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة محاولات إثارة الشغب".

وأضاف أن :" كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تتصدى لأى مظهر من مظاهر الخروج على القانون بمنتهى الحزم والحسم ، وفق ما يكفُله القانون من حماية لأمن الوطن والمواطنين" .

-------------------------------------------