المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تواصل قصف المعاقل الحوثية


عبدالناصر محمود
05-23-2015, 05:43 AM
طائرات التحالف العربي تواصل قصف المعاقل الحوثية
ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 8 / 1436 هــ
23 / 5 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/823052015041648.jpg


شنّت طائرات التحالف العربي يوم الجمعة 22 / 5 / 2015 م ، غارات مكثفة على مواقع تتبع للحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها.

وتركزت الغارات وفقاً لشبكات التلفزة العربية والدولية على معسكر النهدين، وجبل نقم، ومعسكر الدفاع الجوي المجاور لمطار صنعاء.

كما استهدفت الغارات اللواء 62، وقالت مصادر عسكرية إن قائد اللواء كان موجودا داخل مبنى القيادة أثناء قصفه. كما قصفت طائرات التحالف المعسكر 63 على خط صنعاء-مأرب.

وفي صرواح بمحافظة مأرب (شرقي صنعاء)، شنّت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع للحوثيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

من جانب آخر، واصل الطيران السعودية غاراته المكثفة على مواقع الحوثيين على الحدود مع اليمن.

وجاءت هذه التطورات عقب استشهاد مدني سعودي في المنطقة الحدودية بقذائف هاون أطلقت من اليمن وأدت إلى جرح ثلاثة مدنيين بينهم اثنان من الأجانب.
وقالت مصادر يمنية إن قتلى وجرحى حوثيين سقطوا جراء الغارات التي جاءت رداً على عدوان الحوثيين.

في سياق آخر، قتل مسلحان حوثيان واصيب سبعة اخرون اثر مواجهات بين الحوثيين وأنصالح صالح من جهة والمقاومة الشعبية في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضح شهود عيان أن المواجهات وقعت بعد محاولة قوة عسكرية موالية لصالح معززة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اقتحام المدينة، إلا أنها جوبهت بمقاومة شديدة من قبل مسلحي المقاومة الشعبية.

وفي مدينة عتق، مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد، قتل خمسة من مسلحي المقاومة الشعبية، وأصيب 14 آخرون، وعدد آخر من مسلحي الحوثي، حسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وفي مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تواصلت المعارك بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي في عدة مناطق حيث أسفرت عن مقتل واصابة العشرات.

وتسعى المقاومة الشعبية لاستعادة مواقع ومدن سيطر عليها الحوثيين وأنصار صالح خلال الأيام الماضية.

-----------------------------