المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلمو أمريكا يشكون من تصاعد العداء


عبدالناصر محمود
05-29-2015, 05:55 AM
مسلمو أمريكا يشكون من تصاعد العداء ضدهم
ــــــــــــــــــــــ

11 / 8 / 1436 هــ
29 / 5 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mouslames-in-usa-thumb2.jpg


تفشت ظاهرة الإسلاموفوبيا أو الخوف من الإسلام في الولايات المتحدة مؤخرا بشكل كبير أزعج الجالية المسلمة.

وقال قادة مسلمون في الولايات المتحدة إن الخوف من الإسلام أو ما تُعرف اصطلاحا بظاهرة الإسلاموفوبيا ازداد بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، وتسارعت وتيرتها في البلاد خلال العقد الماضي. ويقول بعض القادة المسلمين إن هناك من لديهم أجندة واضحة لنشر الصورة النمطية عن الإسلام.

ومن بين الأمثلة على الحملات المعادية للمسلمين في الولايات المتحدة حرق مسجد في ولاية تكساس، والمطويات التي توزع في شوارع مدينة بوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس مطالبة تنظيم الدولة بالاستسلام خلال 72 ساعة وإلا سيتم قتل المسلمين في أوروبا والولايات المتحدة.

ورغم وجود خطاب في الولايات المتحدة يستهدف المسلمين فإن ظهور تنظيم الدولة زاد على ما يبدو الضغط على المسلمين.
ويرى معهد بروكينغز لاستطلاعات الرأي ومقره واشنطن في استطلاع أجراه في فبراير الماضي أن "كراهية الأميركيين للإسلام تصاعدت منذ ظهور تنظيم الدولة، وأن 14% من الأميركيين يرونه مدعوما من أغلبية المسلمين حول العالم".
وقال إبراهيم هوبر مدير الاتصالات بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) -وهي منظمة إسلامية حقوقية أميركية غير حكومية- إنه حتى بعد 11 سبتمبر 2001 تعامل المسلمون الأميركيون "بحسن نية رغم أنهم هوجموا هم ومساجدهم، غير أن رد فعل أغلبية المواطنين الأميركيين كان لصالح المسلمين ودعما لهم".

وأضاف هوبر أنه منذ ظهور تنظيم الدولة على الساحة "تفاقمت مشاعر العداء تجاه المسلمين في مجتمعنا".

وتابع أن التحيز ضد المسلمين لا يمكن أن يُعزى فقط لتنظيم الدولة، فهناك صناعة دعائية منظمة للإسلاموفوبيا في أميركا يتم تمويلها بملايين الدولارات وتحركها شبكات مثل شبكة فوكس نيوز الإخبارية ومواقع الكراهية -لم يسمها- على شبكة الإنترنت.
وأشار هوبر إلى روبرت دوغارت (63 عاما) الذي اعتقل في أبريل الماضي بسبب التخطيط لهجوم قاتل ضد مسجد ومدرسة في قرية إسلامية بولاية نيويورك باستخدام أسلحة ومتفجرات وساطور.

----------------------------------------