المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجبار ألفي أسرة على النزوح من الرمادي


عبدالناصر محمود
05-30-2015, 06:04 AM
العراق:المليشيات الشيعية تجبر ألفي أسرة على النزوح من الرمادي
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 8 / 1436 هــ
30 / 5 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152929052015021122.jpg

قال مسؤول حكومي عراقي،الجمعة 29 / 5 ، إن جيش الحشد الشعبي ("جحش" موالية للحكومة) أجبرت ألفي أسرة من سكان مناطق قريبة من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار(غرب) على النزوح عن منازلها، مشيراً إلى الأسر النازحة لجأت إلى مدينة عامرية الفلوجة التابعة للمحافظة.
و أوضح المسؤول الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الحشد الشعبي أجبر، يوم الخميس 28 / 5 ، ألفي أسرة من أهالي مناطق "الحميرة" و"الطاش" و"العنكور" و"الجامعة" جنوب الرمادي على النزوح وترك منازلهم.
وأضاف المسؤول وهو في حكومة الأنبار المحلية، إن الحشد الشعبي دفع بتلك الأسر إلى النزوح عن مناطقها بحجة "القيام بعمليات عسكرية تحضيراً للهجوم على مواقع داعش في مدينة الرمادي التي سيطر عليها قبل أيام".
في سياق متصل، قال شاكر العيساوي رئيس مجلس قضاء العامرية بمحافظة الأنبار، إن قضاء العامرية (23كم جنوب مدينة الفلوجة) استقبل أمس الخميس، ألفي أسرة نازحة من مناطق مختلفة جنوب مدينة الرمادي.
وأوضح العيساوي في تصريح لوكالة "الأناضول"، أن هذه الأسر نزحت بعد طلب القوات الامنية منها الخروج من تلك المناطق لوجود عمليات عسكرية لتطهيرها من تنظيم "داعش" ، دون أن يشير إلى دور للحشد الشعبي في ذلك.

---------------------------