المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تنفي إرسال عناصر مخابرات


عبدالناصر محمود
06-04-2015, 05:53 AM
الخارجية التركية تنفي إرسال عناصر مخابرات إلى اليمن
ــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 8 / 1436 هـ
4 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903062015093637.jpg


نفت وزارة الخارجية التركية ادعاءات تشير إلى توقيف بعض الأشخاص في اليمن، بداعي تجسسهم لصالح الاستخبارات التركية.
وقال المتحدث باسم الخارجية التركية “تانجو بلغيتش" إن أنباء توقيف أشخاص يعملون لصالح الاستخبارات التركية لا يمت للحقيقة بصلة".
وأضاف بلغيتش في بيان صحفي أن "البعض منزعج من موقف تركيا الذي يدعو إلى حل الأزمة اليمنية بالطرق السلمية والحوار بين كافة الأطياف، وتعزيز الاستقرار وتوفير الأمن في اليمن"، مشيرًا أن المنزعجين من الموقف التركي بشأن الأزمة اليمنية يسعون لإثارة الفتن والتحريض على تركيا.
من جانب آخر، أكدت الولايات المتحدة الثلاثاء للمرة الاولى أن دبلوماسيا أميركيا أجرى محادثات مع ممثلين للمتمردين الحوثيين اليمنيين في مسقط.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ماري هارف إن كبيرة الدبلوماسيين الاميركيين للشرق الاوسط آن باترسون التقت في سلطنة عمان ممثلين لأطراف معنيين بالصراع المستمر في اليمن "بينهم ممثلون للحوثيين" في محاولة لاقناع جميع الاطراف بالمشاركة في مؤتمر السلام المقترح عقده في جنيف.
وأوضحت هارف أن الاجتماع مع الحوثيين هدف إلى "تعزيز فكرتنا القائلة ان حلا سياسيا للنزاع في اليمن هو وحده ممكن وان كل الاطراف بمن فيهم الحوثيون" ينبغي ان يشاركوا فيه.
ولفتت إلى أن باترسون توجهت ايضا إلى المملكة السعودية لاجراء مشاورات حول حل الصراع اليمني مع مسؤولين سعوديين والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

--------------------------------------