المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا رفض التليفزيون المصري ترجمة سؤال صحفي ألماني للسيسي؟


Eng.Jordan
06-04-2015, 09:24 AM
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2015-06-03_17-18-29.jpg



مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc/)رفضت المترجمة المصاحبة للتليفزيون المصري ترجمة سؤال صحفي لجريدة "ديفيلت" الألمانية خاص بالرئيس محمد مرسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين.
واكتفت المترجمة بالصمت خلال السؤال عن "مرسي" إلى أن أجاب السيسي بأن الرئيس محمد مرسي كان منتخبًا بطريقة ديمقراطية حقيقية بنسبة 51%، ولكن الشعب المصري لم يجد أي وسيلة دستورية لنزع الشرعية عنه سوى الخروج للشوارع, على حد وصفه.
وقال السيسي خلال المؤتمر: "أعرف أنه كان هناك رئيس مصري سابق يقف مكاني هنا، أعرف ذلك جيدا، وأعرف حساسية أحكام الإعدام لديكم "، لكن غالبية أحكام الإعدام لا تنفذ والقانون المصري بيسمح بدرجات من التفاضي، على حد تعبيره.
ولفت السيسي النظر إلى وجود درجات أخري من التقاضي، عقب صدور أحكام الإعدام ، ولمح إلى أنه يمكن أن يتدخل لوقف هذه الأحكام قائلا " أنا مش عاوز أقول ممكن أعمل إيه ولكن دعونا لا نستبق الأحداث".
ويذكر أن الرئيس محمد مرسي أول رئيس منتخب في مصر بعد ثورة يناير 2011، قام بزيارة إلى ألمانيا في فبراير ،2013 وعقد عدة اتفاقات مع ألمانيا وذلك قبل ثلاثة أشهر من الإطاحة به.