المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولاني يتوقع استمرار القتال


عبدالناصر محمود
06-05-2015, 05:53 AM
الجولاني يتوقع استمرار القتال بين جبهة النصرة و تنظيم "داعش"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 8 / 1436 هــ
5 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152904062015095521.jpg

قال زعيم جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا في مقابلة مع تلفزيون الجزيرة بثت يوم الأربعاء 3 / 6 / 2015 م إنه لا يرى حلا قريبا لصراع مع تنظيم الدولة الإسلامية المنافس في سوريا أدى إلى مقتل مئات المقاتلين.
وقال أبو محمد الجولاني للجزيرة "ليس هناك حل بينا وبينهم في الوقت الحالي وليس هناك حل منظور ونحن نأمل أن يتوبوا إلى الله ويعودوا إلى رشدهم.. نتقوى بهم ويتقووا بنا نأمل هذا وهذا إن لم يكن فليس بيننا وبينهم إلا القتال." ولم يتضح متى ولا أين اجريت المقابلة.
وكان حوار يوم الاربعاء الجزء الثاني من مقابلة على جزئين وتضمن لقطات لمعسكر تدريب لجبهة النصرة وأسلحة ولدرس في فصل كما تضمن صورا لسجن وعملية تغليف أغذية في أرض تسيطر عليها الجبهة.وحققت جبهة النصرة في الأسابيع القليلة الماضية مكاسب في شمال غرب سوريا إلى جانب جماعات أخرى من مقاتلي المعارضة شملت الاستيلاء على مدينة ادلب وبلدة جسر الشغور والاقتراب من مناطق ساحلية تسيطر عليها الحكومة شمالي العاصمة دمشق.

وقال الجولاني إن ما يقارب 30 بالمئة من مقاتلي الجبهة "من كل العالم .. يوجد أوروبيون وأمريكان عدد قليل وآسيويون يوجد كثير ويوجد روس من الشيشان."ويبدو أن المقابلة التي بثتها قناة الجزيرة ذات التمويل ِالقطري على جزئين محاولة من جبهة النصرة لتقديم نفسها للجمهور العربي على أنها حركة وطنية سورية.
وفي الجزء الأول من المقابلة أوضح الجولاني أنه يتلقى الأوامر من زعيم القاعدة أيمن الظواهري الذي طلب منه التركيز على سوريا. وتجنب هذا الاسبوع الرد على سؤال عما إن كانت جبهة النصرة تفكر في الانشقاق على القاعدة.

وتتبع النصرة تفسير القاعدة للاسلام وترى إيران الشيعية خصما كبيرا. وقال الجولاني إن ايران التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد تستخدم الميليشيات فقط لمحاربة مقاتلي الثورة الاسلاميين في سوريا.وذكر أن إيران أرسلت ايضا خبراء عسكريين وليس قوات وطنية إلى سوريا. وأضاف أن جبهة النصرة مصممة على محاربة الجماعات المدعومة من إيران.

وتابع في اشارة إلى تمرد محتمل من الاقلية السنية والاكراد "نحن نكتفي بقطع ايادي واذرع إيران في المنطقة واذا استلزم الامر اكثر من هذا ننقل المعركة للداخل."وقال مبعوث الأمم المتحدة لسوريا قبل أيام إن المقابلة تنتهك قرارات الأمم المتحدة لمناهضة الارهاب ومحاولة من قطر لتلميع صورة الجماعة. ولم ترد القناة على طلبات للتعليق.

----------------------------------------