المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنواصل الإعداد لحفر مزيد من الأنفاق


عبدالناصر محمود
06-06-2015, 05:48 AM
حماس: سنواصل الإعداد لحفر مزيد من الأنفاق
ـــــــــــــــــــــــ

19 / 8 / 1436 هــ
6 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hamas_parade_gaza_city_091805_3-thumb2.jpg

أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته ستواصل مسيرة الإعداد والجهاد في حفر المزيد من أنفاق المقاومة، التي هي أعظم سلاح تمتلكه كتائب القسام، والذي يقهر "إسرائيل".
وقال الحية، خلال كلمته في قبيل تشييع القسامي المجاهد عصام الكتناني، من المسجد العمري الكبير، يوم الجمعة 5 / 6 / 2015 م ، "إن جنود كتائب القسام سيواصلون الليل بالنهار لحفر المزيد من الأنفاق التي باتت أعظم سلاح يقهر الاحتلال".

وأضاف: "إن حصار الاحتلال لن يزيدنا إلا صمودًا وثباتًا".
وعدد الحية، مناقب وصفات الشهيد الكتناني، قائلًا: "إن شهدنا كان حسن الخلق، كاتم للسر، من عملوا وأعدوا في مسيرة الإعداد وحفر الأنفاق".
في سياق آخر، أفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تواصل استهدافها لكوادر الحركة في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اعتقلت 4 منهم، في وقت مدّدت فيه اعتقال الصحفي محمد عوض لمدة 15 يوماً.
وقالت الحركة في بيان صحفي، يوم الجمعة (5-6)، إن جهاز "الأمن الوقائي" في مدينة الخليل اعتقل الطالب في كلية الهندسة بجامعة "بوليتكنك فلسطين" عبد الرحيم أبو عرقوب بعد استدعائه للمقابلة، فيما تواصل اعتقال 3 من طلبة "الكتلة الإسلامية" بالجامعة، وهم أسامة قيسية المعتقل منذ 4 أيام لدى الوقائي وريان النتشة المعتقل منذ 6 أيام لدى المخابرات والطالب ‏محمد أبو وردة المعتقل منذ 4 أيام لدى جهاز المخابرات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات "الأمن الوقائي" الأسير المحرر عبد الرحيم أبو هليل (40 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة دورا.
وفي رام الله، مددت محكمة الصلح اعتقال الصحفي في "وكالة وطن" محمد عوض لمدة 15 يوماً دون تقديم لائحة اتهام بحقه، حيث ظهرت عليه علامات التعب والإعياء، فيما قالت عائلته إنه تعرض للشبح والتعذيب داخل سجن المخابرات.

وأضاف البيان، إن المعتقل السياسي إسلام حامد يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 56 على التوالي؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله في سجن "الجنيد" بنابلس.
وأشار إلى أن جهاز "الأمن الوقائي" في طولكرم اعتقل الطالب في جامعة "خضوري" أحمد شلطف بعد استدعائه للمقابلة، كما اعتقل المواطن أحمد عذبة بعد مداهمة منزله الكائن في قلقيلية، وكلاهما معتقلان سابقان لعدة مرات لدى أجهزة السلطة.


---------------------------------------