المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يدعو العالم للإعتراف بضم الجولان للكيان


عبدالناصر محمود
06-09-2015, 05:50 AM
مسؤول صهيوني يدعو العالم للإعتراف بضم الجولان للكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 8 / 1436 هــ
9 / 6 / 2015 م
ــــــــــــ


http://www.jawlany.com/wp-content/uploads/2013/12/GolanMap.jpg


دعا وزير الأمن في الحكومة الصهيوني نفتالي بينيت العالم للإعتراف بضم الكيان الصهيوني للجولان، مضيفاً بأن سوريا لم تعد دولة يمكنها المطالبة بمرتفعات الجولان.
وتهدف تصريحات وزير الأمن في الحكومة الصهيونية نفتالي بينيت على الأرجح إلى استغلال الحوار العالمي بشأن كيفية التعامل مع تفكك سوريا على الأرض خلال المواجهة العسكرية المستمرة منذ أربعة أعوام. ويسعى الوزير أيضا من خلال تصريحاته يوم الاحد إلى تقويض التأييد لقيام دولة فلسطينية على الأرض التي احتلها الكيان الصهيوني عام 1967.
وأضاف بينيت في كلمة أمام مؤتمر هرتزيليا السنوي "أنادي المجتمع الدولي: قفوا معنا واعترفوا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الآن.. الحدود تتغير كل يوم.. سوريا لم تعد موجودة كدولة. لهذا فقد آن أوان المبادرة."
وتابع بينيت "من الواضح أنه لو كنا أنصتنا للعالم وسلمنا الجولان لكانت الدولة الإسلامية تسبح في بحر الجليل (بحيرة طبريا)... لقد نلنا بالفعل كفايتنا من النفاق."وأدت الأزمة السورية إلى إرباك واشنطن. وسيكون الموضوع السوري على رأس أولويات برنامج زيارة إلى الكيان الصهيوني يقوم بها الجنرال مارتن ديمبسي قائد الجيش الأمريكي. وقال دبلوماسي أمريكي "بصراحة لا أحد يعلم ما ينبغي فعله بشأن سوريا. نحن نستمع إلى حلفائنا في هذا الشأن.. وهذا ما سيفعله ديمبسي في إسرائيل."

-----------------------------------------------