المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض التدخل لحماية دروز سورية


عبدالناصر محمود
06-13-2015, 05:37 AM
الجيش الصهيوني يرفض التدخل لحماية دروز سورية
ـــــــــــــــــــــــــــ

26 / 8 / 1436 هــ
13 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152912062015030413.jpg

قالت صحيفة صهيونية، إن تل أبيب قررت عدم التدخل عسكرياً لمساعدة الدروز في سوريا، رافضة بذلك مطالب الطائفة التي تعيش في الكيان الصهيوني.
وذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر،الجمعة 12 / 6 / 2015 م ، أن "إسرائيل لن تتدخل عسكرياً لمساعدة مئات الآلاف من الدروز في سوريا، والذين يتعرضون لهجمات مستمرة من قبل القوات السنية المعارضة في الجنوب".
وأضافت: "تبلور هذا التفاهم في الأسبوعين الماضيين بين القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل، على الرغم من المخاوف الكبيرة من مصير هؤلاء السكان، وخاصة في منطقة جبل الدروز، بالقرب من الحدود السورية-الأردنية".
وأشارت الصحيفة إلى أن "المستوى السياسي الإسرائيلي يدرك بأن استخدام الوسائل العسكرية، يعني التدخل المباشر في الحرب الأهلية السورية، وهو أمر تجنبته إسرائيل بحذر على مدى السنوات الأربع الماضية".
ولفتت إلى أن عدداً من وجهاء الطائفة الدرزية في الكيان الصهيوني، اجتمعوا مؤخراً مع الرئيس الصهيوني، رؤوبين ريفلين، ورئيس هيئة أركان جيشه، غادي ايزنكوت، وطلبوا منهما التدخل عسكرياً للدفاع عن الدروز السوريين.يشار إلى أنه لم يصدر حتى ، أي بيان بيان رسمي من قبل السلطات الصهيونية بشأن ما ذكرته
وتشير تقديرات مركز الإحصاء الإسرائيلي، إلى وجود أكثر من 130 ألف درزي في الكيان الصهيوني، ويتمركزون في شمالي البلاد، كما يعمل قسم كبير منهم في الجيش الصهيوني.
وكانت مصادر محلية في محافظة إدلب السورية، قالت للأناضول إن 20 مواطناً من الطائفة الدرزية من أهالي قرية قلب لوزة بالمحافظة، و3 من جبهة "النصرة" قتلوا في اشتباكات وقعت بينهما في القرية قبل يومين، إثر خلاف على منازل تعود لأشخاص تابعين للنظام، أرادت النصرة أن تسيطر عليها، وهو الأمر الذي أدانته جهات محلية وعربية ودولية واسعة.
ويتركز وجود الدروز في إدلب، في 18 قرية، تقع بجبل السماق في ريف المحافظة، وهذه هي المرة الأولى التي يقع فيها صدام بين الدروز وجبهة النصرة، منذ بدء الحرب في سوريا، قبل نحو أربع أعوام.

----------------------------------------

ابراهيم الرفاعي
06-21-2015, 11:25 PM
أحمد سلام
Ahmad Salam
الآلاف في الجيش الاسرائيلي من الدروز وغالبية عناصر الكوماندوز الاسرائيلي من الدروز ومعظم حرس الحدود من الدروز وعشرات ضباط الموساد من الدروز ، والمئات من فرقة غولاني من الدروز .. فكيف تريدون من هؤلاء أن يقفوا مع ثورتنا .إذاً من الطبيعي أن يدافعوا عن مطار الثعلة وغيره ويكفينا ضحكاً على أنفسنا بالعبارة السخيفة " اللحمة الوطنية "