المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل تعرض موكب "السيسي" لهجوم مسلح بشرم الشيخ


Eng.Jordan
06-13-2015, 09:52 AM
نشرت: الخميس 11 يونيو 2015 - 09:13 ص بتوقيت مكة


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_PicsArt_1432749455561.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc/)تضاربت الأنباء بشأن وقوع هجوم مسلح على عدد من السيارات التابعة لرئاسة الجمهورية المصرية أثناء عودتها من شرم الشيخ عقب مشاركتها في الوفد المرافق للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالمؤتمر الاقتصادي "التكتلات الإفريقية".
وأشار مصدر أمني أن هجومًا مسلحًا حدث، فجر اليوم الخميس ، على عدد من السيارات التابعة لرئاسة الجمهورية في طريق عودتها من شرم الشيخ عقب مشاركتها في الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي بالمؤتمر الاقتصادي "التكتلات الإفريقية" الذي عقد بالمدينة ليلة أمس، بحسب صحيفة "الوطن".
وقال المصدر أمني إن الهجوم استهدف 4 سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية بعد مرورها من كمين "شرم الشيخ" بمسافة 40 كيلو، حيث أطلق مجهولون وابلاً من الرصاص تجاه السيارات من منطقة الجبال المحيطة، وفقا لليوم السابع.
وأكد المصدر أن قوات الشرطة المكلفة بتأمين السيارات تعاملت مع منفذي الهجوم وتبادلت إطلاق النار معهم ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع إصابات، وأوضح المصدر أن السيارات التي تعرضت للهجوم كان يستقلها عدد من رجال الأمن والموظفين بالرئاسة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي لم يكن بتلك السيارات لأنها مخصصة لسفر بعض الموظفين ورجال الأمن التابعين للرئاسة.
من جانبه كشف مصدر أمني مطلع في جنوب سيناء أن الحادث الذي وقع على سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية أثناء عودتها من شرم الشيخ لم يسفر عن وقوع قتلى أو مصابين، مشيرا إلى أن منفذي الهجوم كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي وشن الهجوم من أعلى الجبل الذي يطل على طريق "شرم الشيخ- القاهرة".
وأضاف المصدر أن مدير أمن جنوب سيناء وقيادات المحافظة تحركوا على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة موقع الهجوم، وتابع قائلاً إن الإرهابيين فروا إلى داخل الجبال بعد أن تبادلت قوات الشرطة النار معهم.
وأكد المصدر أن سيارات رئاسة الجمهورية التي تعرضت للهجوم لم يكن يستقلها الرئيس السيسي أو أحد مساعديه.
وغادر الوفد الرئاسي الرفيع شرم الشيخ مساء أمس بالطائرة التي كان يستقلها السيسي.