المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرد داعش من درنة


عبدالناصر محمود
06-15-2015, 09:21 AM
"مجلس شوري المجاهدين" في درنة يستعيدها بعد طرد "داعش"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 8 / 1436 هــ
15 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152914062015110150.jpg

قال مسؤول في مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، إن قوات المجلس، وبدعم من الأهالي، سيطرت علي عدد من المناطق في مدينة درنة، شرقي ليبيا، كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة "داعش".
و قال المسؤول،السبت 13 / 6 ، إن "مجلس شوري مجاهدي درنة (تحالف كتائب إسلامية مسلحة) بقيادة كتيبة شهداء أبو سليم، سيطر علي عدد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية (داعش)، في إطار عملية عسكرية أطلقها المجلس ضد التنظيم سميت (هل ترى لهم من باقية)"، مبيناً أن "شباب شوري مجاهدي درنة و ضواحيها، باتوا يسيطرون بشكل كامل علي مناطق الساحل، وباب طبرق، وفندق اللؤلؤة – أهم مقرات التنظيم – وغيرها من المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم".
وقالت مصادر مختلفة إن العملية العسكرية التي أطلقها المجلس ضد التنظيم، لاقت قبولاً لدى أهالي المدينة، الذين انتفضوا منذ أمس لمساندة المجلس في حربه.ونقلت المصادر ذاتها أن التنظيم "قام بتفجير سيارة مفخخة قرب مسجد الصحابة بدرنة، في محاولة لإرهاب الأهالي، كما فجر انتحاري تابع للتنظيم نفسه، مخلفاً قتلى وجرحى، لم يتم التأكد من عددهم".
وتجددت المعارك المسلحة يوم الخميس 11 / 6 / 2015 م ، بين مجلس شوري مجاهدي درنة من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، حيث أعلن المجلس الأربعاء الماضي، الحرب على التنظيم، إثر مقتل أحد قيادييه.
وفي 18 فبراير/شباط الماضي، تبرأ مجلس شوري مجاهدي درنة و ضواحيها، من ما يعرف بـ "جيش ليبيا الإسلامي"، إذ أعلن الأخير في وقت سابق، البيعة لأمير تنظيم الدولة "داعش".وسبق أن أعلن تنظيم الدولة قبل أشهر، لأول مرة عن وجوده داخل الأراضي الليبية، تبنى بعدها التنظيم العديد من التفجيرات، جلها في طرابلس، استهدفت خلالها مقرات لبعثات دبلوماسية، وأماكن حساسة، أسفرت عن مقتل ليبيين وأجانب.

-------------------------------------