المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبان تدعو الروهينغا لإستلال سيوفهم


عبدالناصر محمود
06-16-2015, 05:38 AM
طالبان تدعو الروهينغا لإستلال سيوفهم و الدفاع عن أنفسهم
ـــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 8 / 1436 هــ
16 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915062015015725.jpg

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن حكومة ميانمار تقترب من أسوأ كوابيسها بعد دعوة وجهتها حركة طالبان لمسلمي الروهينغا، و طالبتهم فيها بــ"إستلال سيوفهم باسم الله"، و الدفاع عن أنفسهم.
وجاء في بيان حركة طالبان :" إن جميع المحاولات لتحسين وضع الروهينغا قد باءت بالفشل مثل "المظاهرات والاحتجاجات والمسيرات وبيانات التنديد". وخلص البيان للقول إن السبيل الوحيد لتحقيق الهدف هو الجهاد.
وتعرض مئات الآلاف من سكان إقليم أراكان المسلم للقتل و التهجير خلال الأعوام الماضية، من قبل مليشيات بوذية تتدعمها الحكومة المركزية في ميانمار.وأوضحت الصحيفة أن الرهبان البوذيين قادوا حملة منذ سنين تحذر من "عنف إسلامي"، إلا أن مناخ العنف الذي خلقوه نتيجة تهجير وحرق قرى الروهينغا قاد الحكومة لاضطهاد هذه الأقلية المسلمة وإذاقتها المزيد من الممارسات اللاإنسانية.
وقد دأب الرهبان البوذيون على إصدار أقراص رقمية مدمجة تباع في كل مكان عليها تسجيلات تحذر من المد الإسلامي وتعطي أمثلة كيف بسط الإسلام سيطرته على أراض كانت بوذية خالصة مثل الهند منبع الديانة البوذية وأفغانستان وباكستان وإندونيسيا وماليزيا.ويرى الرهبان أن الروهينغا الذين حرموا من الجنسية لا يمكن أن يكونوا مواطنين لدولة ميانمار حيث إنهم ذوو بشرة داكنة ويدينون بالإسلام.وخلصت الصحيفة للقول إن المتطرفين لديهم فكرة تقوم على اعتقادهم بأن ميانمار هي المعقل النقي الأخير للديانة البوذية ويجب أن تبقى كذلك.

----------------------------------------------