المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا محبطة من عدم إعتقال البشير


عبدالناصر محمود
06-16-2015, 05:48 AM
الولايات المتحدة محبطة من عدم إعتقال البشير في جنوب إفريقيا
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 8 / 1436 هــ
16 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/15062015085618.jpg


قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة محبطة من أن جنوب أفريقيا لم تتخذ إجراء لمنع الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي يواجه اتهامات بالابادة الجماعية من مغادرة مؤتمر للاتحاد الافريقي في جوهانسبرج يوم الاثنين 15 / 6 .
ولم يقل المتحدث جيف راثكي في مؤتمر صحفي بأنه كان يتعين على جنوب افريقيا اعتقال البشير لكنه قال "من الواضح انه كان يتعين اتخاذ اجراء ما."ووصل الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى بلاده يوم الاثنين عائدا من جنوب افريقيا في تحد لمحكمة في بريتوريا قالت في وقت لاحق إنه كان يتعين اعتقاله واحالته للمحكمة الجنائية الدولية لمواجهة اتهامات بارتكاب ابادة جماعية.
وكان البشير في زيارة لجنوب افريقيا للمشاركة في قمة للاتحاد الافريقي. وقال وزير خارجية السودان ابراهيم غندور عقب عودة البشير إلى العاصمة السودانية الخرطوم إن "أعداء افريقيا" كانوا وراء المحاولة الفاشلة لاعتقال الرئيس البشير خلال مشاركته في القمة الافريقية.
وأضاف "المشاركة كانت من الممكن أن تكون طبيعية وبلا ضوضاء.. لكن أراد لها أعداء أفريقيا وأعداء السودان... أن يجعلوا منها دراما لحجب الأخ الرئيس من المشاركات الهامة."ورغم صدور أمر قضائي ببقائه في جنوب افريقيا لحين صدور الحكم على اعتقاله سمحت الحكومة للبشير بالمغادرة دون اي معوقات واتهم الحزب الحاكم في جنوب افريقيا المحكمة الجنائية الدولية بالانحياز ضد الافارقة وانها "لم تعد ذات جدوى".

------------------------------------------