المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش يقوم بتصفية أحد قياداته


عبدالناصر محمود
06-17-2015, 05:44 AM
"داعش" يقوم بتصفية أحد قياداته في سورية
ـــــــــــــــــــــ

30 / 8 / 1436 هــ
17 / 6 / 2015 م
ــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916062015091612.jpg


نشرت صفحات إجتماعية مختلفة معلومات مفادها إقدام عناصر من تنظيم "داعش" في سوريا على تصفية أحد قيادات التنظيم المعروف بإسم "أبو الوليد المقدسي" الذي عمل حاكما شرعيا ثم انشق عن التنظيم.
وكان أبو الوليد المقدسي وهو اردني الجنسية قد كشف مؤخرا من خلال شريط صوتي تم بثه عبر الانترنيت عن الفساد المالي والإداري لتنظيم داعش في القلمون قبل أن يعلن انشقاقه عن "داعش".
وفي التسجيل الصوتي الذي بث في يوم الاثنين 1 يونيو2015، و نشر مقتطفات منه موقع " السكينة" المختص بنشر أخبار الجماعات الجهادية، قال الأمير الشرعي لتنظيم "داعش" في منطقة القلمون، إن سبب انسحابه من صفوف التنظيم، الفساد المستشري في صفوفه وجرائم القتل بحق قياديين في كتائب الثورة السورية المسلحة.

وقال "المقدسي" في الكلمة الصوتية التي عنونها باسم "اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا"، إنه اعتزل صفوف التنظيم بسبب تفشي "الفساد والإفساد" في صفوف التنظيم، ورفضه إقامة محكمةٍ إسلامية في المنطقة، وعدم إقامة الدورات الشرعية للمنتسبين إلى صفوف التنظيم. موضحاً أن معظم المنتسبين كانوا عبارة عن تكتلات وتحزبات وعصابات، كانت تعمل كل منها على حدة، مع بغض بينهم، كما أن الأشخاص لا يوضعون في المكان المناسب ولا توزع المهام ولا توجد رقابة أو محاسبة.

كما اعترف "المقدسي" بوجود اختراق وفشل أمني في صفوف التنظيم، وعزا ذلك إلى "عدم وجود آلية للانتساب، مع ضعف في المستوى الشرعي الذي أدى إلى حالة الغلو". وأشار إلى وجود فسادٍ إداريٍ وسرقاتٍ داخل صفوف التنظيم، حيث كانت تصل من قيادة التنظيم رواتب وأجور لـ 300 مقاتل في صفوفه، بينما لا يتجاوز العدد الحقيقي85 مقاتلاً، إضافةً إلى تفشي ظاهرة قطع الطرق أو الحرابة، كما يسميها التنظيم، حيث يأخذون أموال المسلمين وسياراتهم بتهمٍ مختلفة.

-----------------------------------------