المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية إعلامية لــ"تهذيب" الفضائيات


عبدالناصر محمود
06-17-2015, 05:53 AM
السعودية: إطلاق جمعية إعلامية لــ"تهذيب" الفضائيات العربية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 8 / 1436 هــ
17 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916062015125452.jpg


أعلنت الجمعية العربية للمسوؤلية الإعلامية عن اطلاق موقعها الإلكتروني http://mediaresponsibility.org/ والشبكات الاجتماعية المترتبطة بها بالاضافة إلى الإعلان عن تطبيقتها على الأجهزة الذكية في كل من مكتبتي أبل واندرويد تحت اسم "الجمعية العربية للمسؤولية الإعلامية".
يأتي الإعلان عن تأسيس الجمعية ضمن الجهود الساعية لمحاربة إنحراف برامج الكثير من الفضائيات العربية عن مسارها وضربها بعض الحائط كل القيم والمواثيق التي تنظم الصناعات الإعلامية وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي.
وتنطلق "الجمعية العربية للمسؤولية الإعلامية" في رؤيتها ورسالتها بحسب ما جاء في بيان صحفي وزعته على وسائل الإعلام، من المنطلقات التي حث عليها الدين الإسلامي والقيم العربية؛ لإعادة القيم والأخلاق إلى صناعة التّرفيه، والتشجيع على إنتاج برامج ذات مضمون إيجابي، من خلال السعي لتكون الشاشة العربية نقية من المخالفات الدينية والقيمية التي تعكر صفو المشاهدة العائلية.
وتهدف الجمعية العربية للمسؤولية الإعلامية إلى تحسين أداء الإعلام العربي ليتناسب مع الاحتياجات الثقافية للأسرة العربية والتواصل الإيجابي مع وسائل الإعلام العربية بحيث تتناسب رسالتها ومضمونها مع احتياجات المجتمعات العربية وثقافتها وبناء رأي عام يشجع على تبني القيم والأخلاق في صناعة الترفيه الإعلامي.
وتركز الجمعية على وضع محددات في تقييم وتصنيف ما يبث في وسائل الإعلام العربي و متابعة ومحاربة التجاوزات مثل: ( التجاوزات الدينية، و الجنسية، و المؤثرات العقلية، و العنف ،و الجريمة، و المخالفات الإجتماعية..إلخ) في سبيل الخروج برسالة إعلامية هادفة.

--------------------------------------------