المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعدام لمرسي وعدد من قيادات الإخوان


عبدالناصر محمود
06-17-2015, 05:58 AM
الإعدام لمرسي وعدد من قيادات الإخوان بينهم بديع و الشاطر
ـــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 8 / 1436 هــ
17 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916062015014224.jpghttp://


في ظل استمرار مسلسل محاكمات مصر المتواصلة،قضت محكمة جنايات القاهرة المصرية رسميا بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسي بعد إدانته في قضية الهروب من السجن، بينما قضت نفس المحكمة بالسجن المؤبد لمرسي في قضية " التخابر" مع المنظمات الأجنبية.
وشمل حكم الإعدام محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وعصام العريان أحد قادة الجماعة، وآخرين من أعضائها في القضية نفسها.
وقضت المحكمة بإعدام خيرت الشاطر نائب المرشد العام للأخوان، ومحمد البلتاجي، أحد قادة الجماعة، وأحمد عبد العاطي، أحد معاوني مرسي في قضية "التخابر".
وشمل الحكم السجن المؤبد على عصام الحداد، معاون مرسي السابق للشؤون الدولية، ونجله جهاد الحداد، أحد أبرز القيادات الإعلامية في جماعة الإخوان، والداعية الإسلامي صفوت حجازي في القضية نفسها.وحُكم أيضا بالسجن المشدد سبع سنوات على السفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان مرسي السابق. ويجوز للمتهمين الطعن في الأحكام الصادرة أمام محكمة النقض.
وكانت المحكمة أحالت أوراق 16 بينهم الشاطر إلى المفتى لإدانتهم بالتخابر مع جهات أجنبية هي حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.
وقالت النيابة العامة في القضية التي وصفتها بأنها "أكبر قضية تخابر في تاريخ مصر" إن جماعة الإخوان خططت لإرسال "عناصر" إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس لتدريبهم من قبل كوادر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني ثم الانضمام لدى عودتهم إلى مصر لجماعات متشددة تنشط في شمال سيناء. وكانت محكمة مصرية قد أصدرت بداية الشهر الجاري حكماً قضائياً يلغي حكماً سابقاً يعتبر حركة "حماس" منظمة إرهابية.

------------------------------------------------