المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تضيف 40 صاروخا


عبدالناصر محمود
06-18-2015, 03:43 AM
روسيا تضيف 40 صاروخا لترسانتها النووية
ــــــــــــــــــــــــ

غرة رمضان 1436 هــ
18 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152917062015100007.jpg


في إشارة إلى حجم التوتر بين حلف شمال الأطلسي " ناتو" التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستضيف 40 صاروخا عابراً للقارات إلى ترسانتها النووية خلال العام الجاري2015.
جاء القرار الروسي عقب إعلان واشنطن عن خطة لها تقضي بنشر دبابات و أسلحة ثقيلة في أراضي الدول الأعضاء في حلف "ناتو" المحاذية لحدود روسيا، حيث اعتبرها الروس الخطوة الأكثر عدوانية منذ الحرب الباردة.
ووصف حلف شمال الأطلسي التحرك الروسي بأنه "خطير وغير مبرر ويهدد بزعزعة الاستقرار".وقال الأمين العام للحلف جنز ستولتنبرج إن تصريحات بوتين جاءت لتؤكد على توجهات موسكو في الفترة الأخيرة فبلاده تسعى للاستثمار في مجال الدفاع بشكل عام وفي الطاقة النووية بشكل خاص.
وقال الرئيس الروسي في كلمة ألقاها في حفل افتتاح معرض للأسلحة أقيم في كوبينكا قرب موسكو "ستجري إضافة أكثر من 40 صاروخا جديدا عابرا للقارات لها القدرة على تخطي أكثر أنظمة مقاومة الصواريخ تقدما إلى الترسانة النووية هذا العام."يذكر أن حدة التوتر بين موسكو وواشنطن بلغت درجة عالية بسبب الأزمة الأوكرانية علاوة على مواضيع خلافية أخرى بين الطرفين.

---------------------------------------------