المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمل على وقف الهجرة


عبدالناصر محمود
06-18-2015, 02:01 PM
كاميرون: سندعم السلطات الإيطالية للعمل على وقف الهجرة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

غرة رمضان 1436 هــ
18 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijraaa_13-thumb2.jpg


أكد رئيس وزراء المملكة المتحدة "ديفيد كاميرون"، إن بلاده "لن تستقبل اللاجئين غير الشرعيين القادمين بحراً إلى سواحل إيطاليا"، مشدداً على أهمية "وجود حكومة في ليبيا، لمطاردة العصابات التي ترعى الهجرة".
ونقلت التلفزة الحكومية البريطانية عن كاميرون قوله، في ختام مباحثات أجراها مع نظيره الإيطالي "ماتيو رينزي" في ميلانو، اليوم الأربعاء، "بريطانيا ليست لديها خطط لاستيعاب المهاجرين واللاجئين، الذين يصلون إلى سواحل صقلية (جنوب إيطاليا) من شمال أفريقيا، ولكن سوف توفر الدعم للسلطات الإيطالية، من أجل العمل على وقف الهجرة".

وأضافت التلفزة الحكومية، أن كاميرون بحث مع رينزي، ملف الهجرة، وشدد على ضرورة إيجاد "مقاربة شاملة" لظاهرة الهجرة إلى أوروبا، وقال: "المملكة المتحدة، ملتزمة من خلال سفن البحرية الملكية (البريطانية) التي تجوب منطقة البحر الأبيض المتوسط (برصد ومتابعة قوارب المهاجرين)، وتقديم برنامج مساعدات ضخم للدول التي تصدّر الهجرة، لتحقيق الاستقرار في تلك البلدان".
من جهته، أعلن وزير الداخلية الفرنسي "برنار كازنوف"، اليوم الأربعاء، عزم الحكومة إنشاء أكثر من 10 آلاف مركز إيواء جديد في البلاد، من أجل استقبال المهاجرين الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، في العاصمة باريس، وفيه أوضح كازنوف، أن "بلاده ستشيد بحلول نهاية 2016 القادم، 5 آلاف مركز إيواء لأشخاص حصلوا بالفعل على صفة لاجئ في فرنسا".

وكشف أنه "سيتم إنشاء 4 آلاف مركز إيواء لطالبي اللجوء في البلاد، فضلا عن 1500 مركز للمهاجرين غير الشرعيين".

ـــــــــــــــــــــــــــــــ