المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمَ من المفيد تناول الكيوي خلال رمضان؟


حنان الجزائرية
06-18-2015, 05:39 PM
http://img-s-msn-com.akamaized.net/tenant/amp/entityid/BBlcPsA.img?h=373&w=624&m=6&q=60&o=f&l=f
يعد إدخال الفواكه والخضروات الغنية بالمواد المغذية إلى نظامكم الغذائي أمراً بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، إلا أنه قد لا يكون من السهل إيجاد وصفات جديدة يستمتع بمذاقها جميع أفراد الأسرة. ولكن ما رأيك لو نصحناك بإدخال الكيوي من زيسبري إلى وجباتك؟ زيسبري هي علامة تجارية نيوزيلندية وشركة رائدة عالمياً في مجال زراعة الفواكه وخصوصاً فاكهة الكيوي وهي متوفرة الآن في جميع محلات السوبر ماركت الرائدة في دولة الإمارات.


تعتبر الكيوي فاكهة لذيذة ذات طعم رائع، كما ثبت أنها تحتوي على ثلاثة أضعاف كمية فيتامين "سي" الموجودة في البرتقال وأنها مغذية أكثر بعشر مرات من التفاح. وكونها واحدة من أكثر الفواكه الموجودة فعالية في ترطيب الجسم وإمداده بالمواد المغذية، تسرّع فاكهة الكيوي عملية الهضم وتسهم في التغلب على الجفاف وتعد وجبة خفيفة للإفطار أو السحور. ومع وجود العديد من الوصفات التي يكون استكشافها ممتعاً، يصبح إدراج هذه الثمرة ضمن لائحة الوصفات الرمضانية أمراً رائعاً.


بمَ ينصحك الأطباء في شهر رمضان؟


ولأنّك صائم فمن الأفضل أن تبدأ على الإفطار بتناول وجبة خفيفة لمنع عسر الهضم والانتفاخ. تحتوي فاكهة الكيوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم طبيعي يساعد الجسم على امتصاص البروتينات وتسهيل عملية الهضم في المعدة. ويفضل أن تؤكل قبل عشر دقائق من تناول وجبة الطعام، واستخدام الطريقة الأمثل لتناولها وهي تقطيع الفاكهة إلى نصفين واستخدام الملعقة للاستمتاع بالعصير اللذيذ في الداخل.


كما أنّه من الضروري تزويد الجسم بكمية كافية من الماء طوال الليل لتعويض فقدان السوائل أثناء النهار. فالجفاف المزمن يمكن أن يسبب أضراراً للكبد والمفاصل والعضلات فضلاً عن مشاكل أخرى مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والإمساك. لذلك فكّر بفاكهة الكيوي كإحدى الوسائل لإبقاء جسمك مرطباً.