المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السديس يعتمد أئمة الحرمَيْن لصلاتَيْ التراويح والتهجُّد في رمضان


حنان الجزائرية
06-18-2015, 05:44 PM
http://img-s-msn-com.akamaized.net/tenant/amp/entityid/BBletZV.img?h=84&w=139&m=6&q=60&o=f&l=f
اعتمد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أسماء أئمة المصلين لصلاتَيْ التراويح والتهجُّد خلال شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الذين سيكونون على النحو الآتي:
في المسجد الحرام سيؤم المصلين في العشرين يوماً الأولى الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس والشيخ سعود بن إبراهيم الشريم والشيخ ياسر الدوسري والشيخ بندر بليلة والشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ خالد بن علي الغامدي.
وفي العشرة الأواخر سيؤم المصلين في صلاة التراويح الشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ ياسر الدوسري والشيخ بندر بليلة والشيخ ماهر المعيقلي، بينما في صلاة التهجد سيكون الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس والشيخ ياسر الدوسري والشيخ خالد بن علي الغامدي.
وفي سياق متصل، أوضحت وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة الترتيب المعتمد لأئمة المسجد النبوي في صلاتَيْ التراويح والتهجد بالمسجد النبوي هذا العام، وذلك بعد الأمر السامي الكريم بزيادة أئمة المسجد النبوي إمامَيْن للمشاركة في هذا الشهر الكريم، هما الشيخ محمد أيوب والشيخ خالد المهنا. وأكد المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبد الواحد الحطاب أنه سيبدأ الصلاة هذا العام في الليلة الأولى في التسليمات الخمس الأولى الشيخ علي الحذيفي، والتسليمات الخمس الأخيرة مع الشفع والوتر الشيخ عبد المحسن القاسم. وأضاف الحطاب بأنه في الليلة الثانية يصلي التسليمات الخمس الأولى الشيخ حسين آل الشيخ، فيما يصلي التسليمات الخمس الأخيرة مع الشفع والوتر الشيخ محمد أيوب. وبيّن أن الليلة الثالثة سيصلي التسليمات الخمس الأولى الشيخ أحمد طالب حميد، فيما يصلي التسليمات الخمس الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الشيخ صلاح البدير.
وأشار المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي إلى أنه في الليلة الرابعة يصلي التسليمات الخمس الأولى الشيخ خالد سليمان المهنا، ويصلي التسليمات الخمس الأخيرة مع الشفع والوتر الشيخ عبد الله البعيجان، ويستمر هذا الترتيب حتى ليلة العشرين من شهر رمضان المبارك.
ولفت في ختام تصريحاته إلى أن الترتيب للعشر الأواخر من هذا الشهر المبارك أربعة أئمة من المشايخ المذكورين، اثنان لصلاة التراويح، واثنان لصلاة القيام. ويستمر هذا الترتيب حتى نهاية شهر رمضان المبارك.