المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5 حقائق عن شهر رمضان بعيون أجنبية


حنان الجزائرية
06-18-2015, 05:54 PM
http://img.s-msn.com/tenant/amp/entityid/AAbLuQr.img?h=190&w=270&m=6&q=60&o=f&l=f
يعتقد البعض أن الصوم سبب في تدنى مستوى آداء الأفراد على خلاف الواقع الذي أورده موقع موقع "برودكتف مسلم" الذي أوضح أن هناك 5 نتائج للصوم تؤدي إلى زيادة الإنتاج في رمضان.

1ـ الوعي

أثناء الصيام يصبح الإنسان أكثر وعيا، فبعد مرور أول 3 أيام من الشهر ندرك كيف تتم تصرفاتنا بصورة آلية، حيث نذكر أنفسنا دوما بضرورة مراقبة تصرفاتنا وهو ما يعنى أن كل صائم سيحاول تجنب أي عمل يؤدى إلى انخفاض معدلات الأداء في العمل خوفا أن يؤدى إلى إفساد الصيام.

2ـ كسر العادات السيئة

العديد من المسلمين يقلعون عن التدخين في شهر رمضان، وحيث أن التدخين عادة سيئة فإن الإقلاع عنها سيؤدى إلى منافع صحية كثيرة أهمها قوة العقل والقلب بصورة تجعل المسلم أكثر قدرة على التعامل الإيجابي في محيط العمل.

3ـ توفير الوقت

في أثناء الصيام لا يوجد أطعمة أو شراب أو تدخين وهو ما يعنى أننا سنواصل العمل بصورة تساعد على التركيز وتمنحنا المزيد من الوقت لبذل المزيد.

4ـ التركيز

فعندما نضبط أنفسنا لفترة من الوقت بمجموعة من القواعد التي يفرضها الصوم فإن لذلك مردود مباشر على تحقيق الانضباط الذاتي الذي يساعد العقل في التركيز على المستقبل أكثر من البحث في سجلات الماضي التي تؤدى إلى شرود الذهن.

5ـ علاج الجسد

يسمح الصوم للجسد بإعادة إصلاح نفسه بصورة كاملة فإذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية فإن الصوم يوفر له الظروف المناسبة لبدء برنامج صحي شامل يؤدى إلى شعور الشخص بأنه أصغر سنا وأصح جسديا بصورة تساعد على رفع معدلات الأداء