المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع طلاب مدارس بريطانية وموظفين صينيين من صيام رمضان


حنان الجزائرية
06-18-2015, 06:19 PM
http://img.s-msn.com/tenant/amp/entityid/AAbGsL4.img?h=193&w=270&m=6&q=60&o=f&l=f

لندن- قررت بعض المؤسسات الحكومية في كل من بريطانيا والصين منع صيام رمضان، حيث دعت أربع مدارس ابتدائية في لندن، إلى منع الطلاب المسلمين من الصيام طيلة شهر رمضان، فيما شددت الحكومة المحلية في إقليم شينغيانغ المضطرب أقصى الصين رقابتها على ممارسة الشعائر الدينية التي تتبعها أقلية الويغور.

وأرسل أنأرون رايت مدير مدرسة “باركلي” الابتدائية التابعة لأكاديمية “ليون”، الأسبوع المنصرم، رسالة إلى أولياء أمور طلاب يمنعهم بموجبها من الصوم.

وورد في الرسالة “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام المنصرم تجاوزت الـ18 ساعة، وهذه فترة طويلة يقضيها الطلاب دون أكل وشرب، لذا نمنع الطلاب من الصوم”.

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدارس الابتدائية الثلاث، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق جوستين جيمس مدير الأكاديمية، على الرسالة من خلال الصفحة الرسمية للأكاديمية، مطالبا أولياء الأمور الراغبين في صيام أبنائهم، بإجراء لقاء مع مدراء المدارس.

ومن جانبها، نددت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، في بيان، بالقرار الصادر عن إدارة المدارس قائلة “إن الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

أما في الصين فقد نشرت وسائل الإعلام الرسمية ومواقع حكومية على الإنترنت في إقليم شينغيانغ، طوال الأيام القليلة الماضية، تقارير وإخطارات رسمية تطالب أعضاء الحزب والموظفين العموميين والطلاب والمدرسين بشكل خاص، بعدم صوم رمضان وهو أمر حدث في العام الماضي أيضا.

وقالت الحكومة على موقعها على الإنترنت إن مسؤولي سلامة الغذاء في إقليم شينغيانغ القريب من الحدود مع كازاخستان قرروا الأسبوع الماضي أنهم “سيوجهون ويشجعون” مطاعم الأطعمة الحلال على البقاء مفتوحة في المواعيد المعتادة خلال رمضان.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أنه في إقليم مارالبيشي قدم مسؤولو الحزب تعهدات شفوية وكتابية “بعدم ممارسة أي شعائر وعدم المشاركة في أنشطة دينية وسيقودون الدعوة إلى عدم صوم رمضان”