المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ياهو" تهدد بمقاضاة "فيسبوك"


Eng.Jordan
03-10-2012, 11:19 PM
http://www.alarabonline.org/data/2012/02/02-29/416p.jpg
العرب أونلاين

سان فرانسيسكو - هددت شركة "ياهو" الشركة التي تتولى إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" باتخاذ إجراء قانوني لاتهامها بانتهاك براءات اختراع خاصة بها،حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، التي قالت إن تلك الشركة المتعثرة تكرر استراتيجية قامت بتنفيذها بنجاح قبل أن تطرح شركة "جوجل" أسهمها لاكتتاب عام في 2004 .

وذكر التقرير أن "ياهو" اتهمت "فيسبوك" بانتهاك ما يتراوح بين 10 - 20 براءة اختراع تتعلق بأنشطة الدعاية على الإنترنت،وهو المجال الذي كانت تتربع فيه "ياهو" على عرش الإنترنت قبل أن تطيح بها "جوجل" و"فيسبوك". وتطالب الشركة أن تدفع "فيسبوك" لها رسوم الترخيص أو أن تواجه إجراء قانونيا.

وجاء التهديد قبل أسابيع فقط من توقعات بأن تطرح "فيسبوك" أسهمها لاكتتاب عام فيما يتوقع أن يكون أكبر عرض تكنولوجي في تاريخ الولايات المتحدة،حيث تقدر قيمة تلك الشركة بما يتراوح بين 75 - 100 مليار دولار.

وأفاد التقرير بأن "ياهو" استخدمت نفس الاتهامات فيما يتعلق بانتهاك براءات الاختراع لمقاضاة "جوجل" في 2004 .

وقال متحدث باسم "ياهو" :"علينا أن نتمسك بأن تدخل فيسبوك في اتفاقية ترخيص وإلا سنضطر إلى التحرك بشكل منفرد لحماية حقوقنا".

من جانبه،قال متحدث باسم فيسبوك في بيان: "اتصلت بنا ياهو في الوقت الذي اتصلت فيه بنيويورك تايمز،لذلك لم تتح أمامنا الفرصة لتقييم ادعاءاتها بشكل كامل".