المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض زيارات اليهود بحجة السياحة


عبدالناصر محمود
06-21-2015, 03:34 AM
اسلاميو الأردن يرفضون زيارات اليهود لبلادهم بحجة السياحة
ــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 9 / 1436 هــ
21 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/81678_1_1403118702-thumb2.jpg


أكدت اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الإسلامية في حزب جبهة العمل الإسلامي أن الزيارات السياحية للجماعات اليهودية للأردن شكل من أشكال التطبيع المحرم شرعاً.
وشددت اللجنة في بيان السبت (20|6)، على "أن التطبيع السياحي حلم يهودي قديم قدم الحركة اليهودية، وقناعة عميقة في عقول قادتها، مشيرة إلى أن السياح اليهود الذين يدخلون الأردن ليسوا سياحاً للاستجمام، وإنما هم يهود أقحاح يحجون للأردن بزعم من معتقداتهم الدينية.
كما أشارت اللجنة إلى أن "هؤلاء اليهود يزعمون ملكية مناطق تاريخية وأثرية أردنية والتي بسببها تتعرض الأردن وبخاصة مناطق الجنوب ( وادي بن حماد في الكرك، ووادي الحسا، ومنطقة الهيشة في الشوبك، ومقام النبي هارون في البتراء والطفيلة، ووادي رم ) لحملة تهويد منظمة بالعبث بالأماكن الأثرية التاريخية وتزويرها بإثبات نسبتها لأصول يهودية .
ولفتت اللجنة إلى أن "أخطار ما يسمى بالزيارات السياحية اليهودية للأردن تكمن في قيام هؤلاء بالتجسس وجمع المعلومات عن المواقع الاستراتيجية والعسكرية في الأردن وتقديم المعلومات الأمنية للاستخبارات العسكرية اليهودية لاستخدامها عندما تقوم حرب توسعية يقوم بها اليهود لاحتلال الأردن، لأن “نتنياهو وزعماء اليهود يعتبرون الأردن الضفة الشرقية من أرض (إسرائيل) المحتلة، والواجب عليهم تحريرها".

وأضاف البيان: "لا يظن أن المسؤولين في الأردن يجهلون هذا الهدف الخطير، مما يثير البحث والاستنكار من كل من كان عنده اثارة من عقل أو دين أو حب لوطنه".

وأوضح البيان، "أن الشرع الإسلامي يحكم بوجوب منع هذه الزيارات السياحية التجسسية اليهودية الضارة بأمن البلاد والعباد، ويوجب على الشعب الأردني إنكارها والعمل بكل الوسائل الضاغطة على الحكومة من أجل منع هذه الأخطار المتفاقمة على الأردن، على أمنه وعلى سيادته ومصالحه الخاصة والعامة"، كما قال البيان .

----------------------------