المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواتب لمليشيات سورية


عبدالناصر محمود
06-24-2015, 03:31 AM
الجيش الأمريكي يدفع رواتب لمليشيات سورية
ـــــــــــــــــــــــ

7 / 9 / 1436 هــ
24 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923062015115458.jpg


قالت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين، إنها تدفع رواتب لمليشيات تدربها، من المفترض أنها ستقاتل الجماعات الجهادية في سوريا، مضيفة بأن عناصر تلك المليشيات تتقاضى رواتب ما بين 250 إلى 400 دولار شهرياً.
وصرح في الاسبوع الماضي الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع أن ما يصل إلى 200 مقاتل سوري يجري تدريبهم حاليا. وأتم 1500 آخرون عملية التدقيق اللازمة.
وقال وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر الشهر الماضي إن المقاتلين السوريين الذين يشاركون في المهمة التي تقودها الولايات المتحدة يتقاضون "بعض المال" لكنه لم يذكر أي مبالغ.وقالت الكوماندور إليسا سميث المتحدثة باسم البنتاجون إن المتدربين يتقاضون رواتب.
وتطوع نحو 6000 سوري للمشاركة في الجهود الأمريكية الرامية لتدريب وتجهيز قوة عسكرية سورية معتدلة سياسيا. وقال وارن الأسبوع الماضي إن الجهود المبذولة تتحرك ببطء أكثر مما هو متوقع بسبب التعقيدات الخاصة بالتدقيق في المتطوعين وإخراجهم من سوريا للتدريب.
وقال الكابتن سكوت راي المتحدث باسم قوة المهام المشتركة-سوريا إن عددا من المتطوعين انسحبوا أو جرى استبعادهم بمن فيهم مجموعة انسحبت بكاملها قبل عشرة أيام تقريبا.
وشملت أسباب الانسحاب "كل شيء بما في ذلك الظهور من غير بطاقات هوية إلي عدم بلوغ السن القانونية وصولا إلى عدم اللياقة الجسدية للتدريب".
وامتنع عن ذكر عدد المقاتلين الذين انسحبوا لكنه قال "جاء انسحاب المجموعة التي انسحبت بعد أن تدربت بضعة أسابيع. هذا أمر غير معتاد وأنا أعتبر أن ذلك حدثا لن يتكرر."

-------------------------------------