المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على الغرب التريث قبل الإقتراب


عبدالناصر محمود
06-24-2015, 03:42 AM
فاينانشال تايمز: على الغرب التريث قبل الإقتراب من السيسي
ــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 9 / 1436 هــ
24 / 6 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923062015123905.JPG


ناقشت صحيفة فاينانشال تايمز في مقالة افتتاحية نشرتها، الثلاثاء 23 / 6 ،"انفتاح" الغرب على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد مرور نحو عامين على توليه فعليا زمام الأمور في مصر عبر ما وصفته الصحيفة بـ"انقلاب عسكري".
ولفتت الصحيفة إلى أن نشطاء مطالبين بالديمقراطية انتقدوا السيسي بسبب نهجه "السلطوي" و"انتهاكه لحقوق الإنسان".ومع ذلك، يحظى السيسي بترحيب في عواصم غربية، إذ استقبلته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين الشهر الماضي ومن المتوقع أن يقابل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في لندن العام الحالي، بحسب المقال.

وبحسب ما نقلته "بي بي سي" عن الصحيفة، فإن نظام الحكم الحالي في مصر يعتمد على حكم فرد واحد بصورة لم تشهدها مصر على مدار القرن الماضي، ولا حتى أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وحثت الصحيفة الزعماء الغربيين على التفكير بجد قبل الاقتراب أكثر من السيسي الذي ملأ سجون مصر بـ"معدلات غير مسبوقة" من السجناء و"يحاول بلا رحمة التخلص من خصومه."
وقالت إن الغرب يجب أن ينتبه إلى أن الإجراءات الصارمة التي يتخذها السيسي تجبر خصومه السياسيين على انتهاج العنف.وأشارت إلى أن الذين يقفون في صف السيسي يقولون إنه لم يصبح زعيم مصر الأهم بقوة السلاح وحدها، فالرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين أساءوا التصرف خلال فترتهم الوجيزة في الحكم، ولذا فإن قلة من المصريين يرغبون في عودتهم.
لكن تحت حكم السيسي، لم يعد في مصر سوى مقدار قليل من الحريات، وفقا لما ذكرته الصحيفة.وقالت إن نظام الحكم الحالي في مصر يعتمد على حكم فرد واحد بصورة لم تشهدها مصر على مدار القرن الماضي، ولا حتى أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

--------------------------------