المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 قتلى في هجوم على موكب إماراتي


عبدالناصر محمود
06-25-2015, 03:27 AM
7 قتلى في هجوم على موكب إماراتي بمقديشو
ــــــــــــــــــــــ

8 / 9 / 1436 هــ
25 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/49222009023651480-thumb2.jpg


قُتل سبعة أشخاص في تفجير سيارة مفخخة استهدف يوم الأربعاء 24 / 6 موكباً لمسؤولين إماراتيين في حي هذن وسط مقديشو
وقال مصدر طبي إن الهجوم قد أسفر عن مقتل 7 بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود حكوميين، مشيراً إلى أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح جراء التفجير.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التفجير وقع أثناء اكتظاظ المنطقة التي حدث فيها بالمارة، وهو ما رفع حصيلة القتلى والجرحى، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأاضول"
ولم يبيّن الشهود أو المصدر الطبي فيما إذا وقع قتلى أو جرحى بين أفراد الموكب.
وكانت تقاير أعلامية أفادت، في وقت السابق، أن الهجوم وقع أمام مبنى السفارة التركية وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، وعشرة مصابين.


من جهتها، تبنّت حركة "الشباب" الصومالية الهجوم الذي استهدف، اليوم الأربعاء، موكباً إماراتياً وسط مقديشو، وأوقع 7 قتلى و10 جرحى، بحسب مصدر طبي.
ونقل موقع (‏صومال ميمو) الالكتروني المحسوب على التنظيم، عن مسؤول في الحركة قوله إن من وصفهم بـ"المجاهدين" استهدفوا ظهر اليوم موكباً إماراتياً في حي هذن وسط مقديشو.

وأضاف المسؤول(لم يذكر اسمه)، أن المهاجمين ألحقوا خسائر بشرية بأفراد الموكب الإماراتي، دون توضيح المزيد من التفاصيل حول ذلك

من جهتها أعلنت السلطات الصومالية عبر إذاعة "مقديشو" الحكومية عن إحباطها لـ"هجوم دبره الإرهابيون في مقديشو"، في إشارة إلى الهجوم الذي تبنته الشباب واستهدف الموكب الإماراتي في العاصمة.

-----------------------------------