المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تبني جدارًا عازلاً


عبدالناصر محمود
06-28-2015, 03:38 AM
تركيا تبني جدارًا عازلاً بطول الحلول السورية
ـــــــــــــــــــــــ

11 / 9 / 1436 هــ
28 / 6 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/558ea3cbc46188ab358b45b3-thumb2.jpg


قررت الحكومة التركية إقامة جدار عازل على طول الحدود مع سوريا بارتفاع ثلاثة أمتار ونصف المتر بعدما فشلت السلطات بكل الطرق في الحيلولة دون تسلل مقاتلي تنظيم "داعش" إلى سوريا عبر أراضي تركيا، وفقًا لما نشرت صحيفة زمان التركية.
وأرسلت وزارة الداخلية التركية مساعدات طارئة بقيمة 20 مليون ليرة إلى محافظات المدن الأربع الواقعة على الحدود بهدف إنشاء منطقة أمنية على الحدود السورية. وبناء على ذلك وضع كل من محافظات هطاي وغازي عنتب ****يس وشانلي أورفا مشروعا مشتركا لإقامة "منطقة أمنية" على الحدود لمنع عمليات التهريب.
وبحسب المشروع؛ سيتم بناء جدار خرساني يبلغ متوسط ارتفاعه ثلاثة أمتار ونصف المتر يتكون من قطع متداخلة مع بعضها البعض على الحدود الموجودة بين تركيا وسوريا البالغ طولها 911 كيلو مترا. فضلا عن أنه سيتم إنشاء طريق في الجزء الواقع في تركيا وسياجات شائكة عالية خلف الطريق، إلى جانب وضع مصابيح وكاميرات مراقبة من أجل التدابير الأمنية.
ووفقًا للمشروع الذي تم وضعه بناء على قرار مشترك من محافظي المدن الأربع سيتم إقامة المنطقة الأمنية على ثلاث مراحل. إذ تقام أولا كتل الخرسانية يبلغ طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر على الأقل على الخط الحدودي، كما تقرر صب الكتل الخرسانية التي سيتم صبها بشكل متداخل مع بعضها البعض على هيئة قطع بهدف تسهيل نقلها إلى أماكن أخرى.

وأكدت صحيفة ميلييت التركية، السبت 27 إن الجدار المزمع بناؤه سيتم شق طريق مواز له داخل الأراضي التركية.

-----------------------------------