المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراق لشبكة الاتصالات الباكستانية


عبدالناصر محمود
06-28-2015, 03:42 AM
الكشف عن اختراق بريطانيا لشبكة الاتصالات الباكستانية
ـــــــــــــــــــــــــــ

11 / 9 / 1436 هــ
28 / 6 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1aa4a91e-e16a-4f7e-bd8e-2e15985212c7-thumb2.jpg


أماطت تقارير اعلامية اللثام عن قيام وكالة الاتصالات الحكومية البريطانية باختراق شبكة الانترنت الباكستانية قبل سنوات، ما دفع الحكومة الباكستانية للتحقيق بصدقية هذه التقارير.
ووفقًا للتقارير فإن الوكالة البريطانية تمكنت من تحويل مسار رسائل بعض المستخدمين لما يعرف بنظام الجمع السلبي، الذي يُعنى بمراقبة افراد ومؤسسات معينة.
وأثارت هذه الخطوة غضب كثير من المؤسسات المختصة بالعمل في نطاق الشبكة العنكبوتية، كما شكلت هذه المعلومات صدمة لمستخدمي الشبكة العنكبوتية في باكستان، فقد أشارت التقارير الى ان الوكالة البريطانية استخدمت برامج معينة واستغلت نقاط ضعف في نظام الاتصالات الباكستاني، ما ادى الى اختراق حسابات معظم مستخدمي الانترنت في باكستان، كذلك رصدت الوكالة ذاتها رسائل معينة، واعادت تحويلها الى جهات متخصصة.
من جانبها، تجنبت الحكومة الباكستانية الدخول في جدل بشأن هذه المسألة الحساسة، اذ اوضح (خليل الله قاضي) المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية ان حكومته علمت بهذه التقارير، واحالتها الى جهات الاختصاص للتحقيق في الامر، مشيرا الى انه لا يمكنه في هذه المرحلة التعليق عليها لانها لم تثبت بعد، حسب تعبيره.
بدوره علق مدير مؤسسة (بايت للجميع) بالقول: " إن ما جرى يتنافى مع حقوق الانسان الاساسية والمواثيق الدولية، وهو عمل مشين من قبل الذين يدعون انهم حماة الديمقراطية".

--------------------------------