المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هزة أرضية تضرب سواحل البحر الأحمر


عبدالناصر محمود
06-28-2015, 03:44 AM
هزة أرضية تضرب سواحل البحر الأحمر
ـــــــــــــــــــــ

11 / 9 / 1436 هــ
28 / 6 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/349_6-thumb2.jpg


أعلنت الشبكة القومية للزلازل في مصر أن هزة أرضية بلغت قوتها 5.1 درجات قد ضربت مساء يوم السبت 27 / 6 خليج العقبة، واستمرت الهزة الأرضية المتوسطة نسبياً في القاهرة وبعض المحافظات ودول مجاورة لنحو الدقيقة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
كما أكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وصول أثر الهزة إلى الأردن والمملكة العربية السعودية.
وبحسب وكالة "رويترز"، فقد قال سكان في مدينة الفيوم، جنوب غربي القاهرة، إنهم شعروا بالهزة، الأمر نفسه ينطبق على ما شعر به العديد من سكان محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات سيناء حيث مركز الزلزال، ومحافظات القناة.
وقال رئيس المركز العربي للوحدات الديموغرافية، خالد الزعاق، إن زلزالاً قوته 4.6 ريختر، ضرب سواحل البحر الأحمر.

وأفاد المركز الأوروبي لرصد الزلازل، عن وقوع هزة أرضية، مساء السبت، في الخامسة و34 دقيقة و51 ثانية، ومقدارها 5.2 على مقياس ريختر، بعمق 10 كلم، ومركزها جنوب سيناء، يبعد 20 كيلومتراً عن نويبع، و332 كلم عن محافظة القاهرة.
في الوقت نفسه، شعر سكان جنوبي فلسطين المحتلة بما في ذلك قطاع غزة وجنوبي الضفة الغربية المحتلة بهزة أرضية خفيفة بعد الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.
وذكر موقع روتر العبري أن "هزة أرضية حدثت وسجلها مركز إيلات لرصد الزلازل في جنوب إسرائيل" (الأراضي المحتلة).
من جهته، قال "أبو العلا أمين"، القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في وزارة البحث العلمي المصرية (حكومي)، إن سكان العاصمة المصرية القاهرة، شعروا بالهزّة تمام الساعة 5:30 بتوقيت القاهرة (3:30 تغ).
وأضاف أمين، أن سكان المدن الساحلية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر، وعدد من سكان الدول المطلة على خليج العقبة، شعروا أيضًا بالهزة، مشيرًا أن مركز الزلزال كان على بعد 330 كيلو مترًا شرق العاصمة المصرية.
وأضاف أمين أن الهزة لم تسفر حتى الآن عن أضرار مادية أو بشرية في القاهرة، أو في بقية الدول والمناطق التي شعرت بها.

----------------------------------------------