المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن يتضامن مع أسطول الحرية


عبدالناصر محمود
06-29-2015, 03:44 AM
رئيس البرلمان الأردني يعبر عن رئيس البرلمان الأردني يعبر عن تضامن بلاده مع أسطول الحرية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 9 / 1436 هــ
29 / 6 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ostol_1-thumb2.jpg

هاتف رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة يوم الأحد 28 / 6 ، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وعضو تحالف أسطول الحرية زاهر بيراوي، مؤكداً له تضامن الأردن شعباً وحكومةً وبرلماناً وملكاً مع أسطول الحرية ومع كافة الجهود الرامية لكسر الحصار عن غزة.
ونقل بيراوي في بيان صحفي، عن الطراونة تأكيده أن البرلمان الأردني الذي يستلهم مواقفه وتحركاته من توجيهات الملك عبدالله بن الحسين سيعقد الأحد (28|6) جلسة يناقش فيها سبل توفير الحماية اللازمة للسفن المتوجهة الى غزة والتي تحمل على متنها عشرات من الشخصيات العامة والنشطاء الدوليين ومن ضمنهم عضوي البرلمان الأردني يحيى السعود وزكريا الشيخ.
وقال الطراونة إن البرلمان الأردني سيقوم بواجبه من أجل حماية الأسطول السلمي التضامني والعمل للحيلولة دون اعتداء البحرية الإسرائيلية عليه.
وسيناقش البرلمان في جلسته المنعقدة اليوم مقترحا بهذا الخصوص تقدمت به لجنة فلسطين ولجنة الإعلام والتوجيه الوطني في البرلمان الاردني"، حسب قوله.
من جهته، أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، أن التهديدات "الإسرائيلية" بحق أسطول الحرية 3 مقدمة لعدوان حقيقي خاصة أن "إسرائيل" هاجمت من قبل أسطول الحرية الأول بعد تهديده وقتلت عشرة متضامنين أتراك وأصابت آخرين.
وطالب الخضري في تصريح صحفي، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لحمايته وحماية المتضامنين والمشاركين فيه.
وقال الخضري: "نحن أمام حقائق مقلوبة بحكم القوة، فإسرائيل قوة احتلال غير شرعية وغير قانونية وتفرض حصاراً غير قانونياً ضد قطاع غزة، وتهدد وتتوعد نشطاء مدنين سلميين يأتون بشكل رسمي وشرعي وقانوني وتحركوا بشكل علني أمام العالم وهدفهم معلن وهو التضامن مع غزة المحاصرة".
وشدد على أن المشكلة في الاحتلال وعلى الجميع أن يرغمه على رفع الحصار بدلاً من التفكير في كيفية منع المتضامنين، مؤكداً أن التضامن سيبقى ويتصاعد ما دام الحصار مفروضاً.
وقال "المتضامنون يستحقون بذل كل ما نستطيع من أجلهم فهم قادمين إلى غزة رغم تهديدات إسرائيلية حقيقية بمهاجمتهم"، مشدداً على ضرورة مساندة الأسطول وتشكيل حماية لهم ليصلوا غزة آمنين ويحققوا هدفهم بكسر الحصار عن غزة.
ودعا الخضري إلى ضرورة تفعيل حملة التضامن الرسمية والبرلمانية والمؤسساتية والشعبية والالكترونية لحماية الأسطول، لأنهم بحاجة لكل صوت يدافع عن رسالتهم السامية والإنسانية.
وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تحميل "إسرائيل" المسئولية عن أي مساس بالأسطول أو المتضامنين لأنها تعلن نيتها استهدافهم.
وأكد الخضري حق الشعب الفلسطيني في الحرية والانعتاق من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

----------------------------------