المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمشق تتهم الأردن بالتورط في "عاصفة الجنوب"


Eng.Jordan
06-29-2015, 11:24 AM
http://sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/2015629102023456.jpg


سواليف- رصد
اشتكى النظام السوري، الأردن مجددا إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، على خلفية ما اسماه "تورط المملكة في الهجوم على مدينة درعا قبل أيام" والذي أطلقت عليه المعارضة السورية اسم "عاصفة الجنوب".

وقالت وزارة الخارجية السورية الاثنين، إن المسلحين الذين شاركوا بالهجوم على مدينة درعا قبل أيام دخلوا من الأردن متسلحين بأسلحة إسرائيلية.

وأضافت في رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن "مدينة درعا تعرضت أيضا إلى هجوم إرهابي من أكثر من محور ترافق مع اطلاق التنظيمات الإرهابية مئات القذائف على الاحياء السكنية الآمنة ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين وهذه المرة كان المهاجمون من عصابات (جبهة النصرة) و(جيش الفتح) معززين بالعتاد الثقيل والسلاح النوعي الاسرائيلي والذين تسللوا إلى الاراضي السورية قادمين من الأردن الذي يوفر لهم الملاذ والتدريب والتسليح بدعم ممن (إسرائيل) والسعودية.

وبينت الرسالة أن "الكثير من السوريين العائدين من الأردن وكذلك وكالات الأنباء تحدثوا عن معسكرات تدريب لما تسميه الدول الداعمة للارهاب (المعارضة المعتدلة المسلحة) حيث أشار هؤلاء إلى تأمين السلطات الاردنية دورات تدريبية للإرهابيين السوريين بالتنسيق ما بين الأردن والسعودية في منطقة الأزرق الأردنية وفي قاعدة الملك عبد العزيز الجوية".
ويشار الى ان قذاشف سوريه،سقطت على مدينه الرمثا،تزامنا مع الهجوم على مدينه درعا،مما أى الى استشهاد الشاب عبد المنعم الحوراني،وأصابه 4 أخرين. وسبق ان اشتكت دمشق الأردن الى مجلس الأمن على خلفيه اتهاماتها المتكررة بدعم الأرهابيين