المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح قد تفيد فى تحقيق النجاح


Eng.Jordan
03-12-2012, 01:10 PM
1. حدد أهدافك :ــ

من أهم الخطوات لتحقيق النجاح هى تحديد الهدف الذى تريد تحقيقه فى حياتك. الرغبه فى النجاح فى كل ما تفعله دون هدف محدد فى ذهنك لن تذهب لشىء بالمره.وستحبط فى النهايه. يجب أن تضع أهداف قابله للقياس مثل اقاص وزنك ثلاث كج فى شهر, أو إدخار خمسه الآف جنيه فى السنه. مع انتهاء المده تستطيع أن تحدد إذا كنت قد حققت هدفك أم لا .

2. تعلم أن تتصور أحلامك:ــ

إن التصور ممارسه جيده تساعدك فى العمل على تحقيق أحلامك. أن تتعلم كيف تضع الصوره الذهنيه للهدف الذى تريد تحقيقه سيساعدك على تركيز مجهوداتك وطاقتك فى تحقيقه. إن صوره ما تتمناه وتحلم أن تحققه ستدفعك للعمل والمثابره لجعل هذه الصوره حقيقه.

3. تعلم أن تكون إيجابيا فى الحياه:ــ

أهم نصيحه لك هى أن تكون مفكر إيجابى. إن الأفكار الإيجابيه ستدفعك لعمل ما هو إيجابى وستبعث الثقه فى نفسك وبإنك قادر (http://www.aswaqamman.com/)على تحقيق النجاح . كونك إيجابى سيمنحك الحافز للوصول إلى أهدافك وتحقيق أحلامك ولا تيأس بسهوله من أى صعوبه قد تصادفك.

4. تمسك بكل الفرص:ــ

إن النجاح لن يقترب منك إذا لم تأخذ المبادره وتتصرف تجاه أهدافك وأحلامك. مهما كانت أهدافك محدده لن تنجح إذا لم تتخذ الخطوات اللازمه لتحقيقها.إن معظم الناجحين بذلوا جهدهم ووقتهم ومصادرهم الماليه فى سبيل تحقيق أهدافهم وجعل أحلامهم حقيقه والوصول إلى ما تمنوه من نجاح.

5. كن الأشخاص مع الناجحين:ــ

إذا رافقت الناجحين ستشعر إنك يمكن أن تنجح أيضا لإنك ستفكر مثلهم وتتعلم منهم كيف يعملوا على تحقيق أهدافهم والمحافظه على هذا النجاح وتطويره.

6. تعلم من أخطائك:ــ

إن تحقيق النجاح ليس إنتصارا دائما. أحيانا قد تقابلك بعض التحديات وتواجهك بعض المعوقات, ولكنك يجب أن تتقبل فكره أن النجاح يأتى من تعلمك من الأخطاء والتحديات التى واجهتك. الناجحون أيضا واجهتهم التحديات والمعوقات قبل أن يصبحوا ناجحون . لذلك لا تجعل الأخطاء تحبطك وتوقف طريقك نحو النجاح.

7. كن شكورا وتعلم المشاركه:ــ

مهما منحت كل طاقتك ووقتك لتحقيق النجاح لا تنسى أن هناك أشخاص من حولك قد ساعدوك بطريقه أو أخرى. تعلم أنت أيضا ان تساعد وتعطى دون أن تنتظرالمقابل لتعبر عن شكرك وعرفانك بالجميل. لا تفكر فى ما ينقصك أو لم تحصل عليه. إزرع فى نفسك الشكر على ما لديك بالفعل وإستمتع به ولا تجعل ما ينقصك يشغلك ويضيع إحساسك بالنجاح الذى حققته, حتى تحقق نجاح أكثر أو على الأقل تحافظ على ما حققت من نجاح ولا تفقده.

8. لا تتوقف عن التعلم:ــ

التعلم هو النشاط الأساسى للنجاح والحياه المثمره .إذا فشلت فى التعلم سنفشل فى تنميه نجاحك وهذا يعنى إن هذا النجاح سيذبل ويموت. يمكننا أن نتعلم من الآخرين وما حدث لهم ومما يدور حولنا.وأكثر من ذلك نتعلم من مراقبه أنفسنا وأخطائنا وما نفعله. تعلم بالإطلاع والقراءه عن ما تريد تحقيقه أو ما يتعلق به.

9. تخلص من الخوف لتنجح:ــ

لتنجح يجب أن تتخلص من المخاوف كما ذكرها ماتثيو روبرت.

* الخوف من الفشل والنجاح:ــ

إن كثير من الأشخاص لا تأخذ أى خطوه نحو تحقيق الهدف للوصول إلى النجاح خشيه الفشل ويصبحوا موضع سخريه من الآخرين . البعض الآخر يخشى من النجاح لإنه يعتبر نفسه غير قادر على تحمل كونه ناجح ومواجهة الأضواء ومتطلبات هذا النجاح.تخلص بسرعه من هذا الشعوربنفسك وإذا فشلت إلجأ لمستشار نفسى يساعدك.

* الخوف من عدم الكمال:ــ

أن تؤدى عمل على الوجه الأكمل شىء عظيم ,ولكن الرغبه فى أن تصبح الأعظم والأفضل فى كل ما تفعله ستصبح لعنه تطاردك.إنه من الجيد أن تؤدى عمل كامل إذا كان لديك المال والأشخاص الذين الذين يساعدوا على تحقيق ذلك. أما إذا لم يكن لديك المال والمساعدين ,هون على نفسك .أن مجرد عمل جيد ناجح شىء رائع غيرك لم يصل اليه فلا تبتأس.

* لا تدع القول السىء عنك يوقف مسيرتك:ــ

لا يوجد إنسان فى هذا العالم لم يتكلم عنه بعض الأشخاص بالسوء. تجاهل ما يقال وإستمر فى التقدم نحوهدفك لتحقق ما تحلم به من نجاح. ولكن إنتبه إذا كان ما يقال أو حتى جزء منه حقيقى ,راجع نفسك فلا معنى للنجاح وأنت مكروه أو محتقر ممن حولك.

* تحمل مسئوليه الخطأ والعمل الخاطىء:ــ

فى كثيرمن الأحيان لا تأتى الفرص إليك لأنك لم تتحمل مسئوليه الخطأ الذى إقترفته .إذا تحملت أخطائك بأمانه سيشعر الناس إنك أهل للتعامل معك لإنك شخص إذا أخطأ إعترف وعمل على إصلاح هذا الخطأ.

* لا تخشى الآخرين :ــ

إنهم مثلك تماما بهم نقاط ضعف ولكنهم أحيانا يهاجموا ليخفوا هذا الضعف ويحموا أنفسهم . كل فرد يحاول أن يفعل ما بوسعه لينجح ,تخيل إنك مكانهم وأشعر بما يشعرون ولا تخشى منهم و لا تقضى الوقت فى تجنبهم أو الوقوف لهم بالمرصاد.

وصفــه للنـجــــاح

كلما إعتبرنا أى شىء مسلم به أو مضمون إننا بذلك نوقف عقلنا عن التفكير ونطفأه. إذا أعطاك شخص وصفه نجاح وإتبعتها بدون تفكير سيضر ذلك أهدافك لأن لكل فرد طريقته فى تحقيق النجاح وما يناسب شخص لا يناسب الآخر .لا تذهب مغمض العين وراء المضمون من الأسباب التى ساعدت غيرك على النجاح .

إن أفضل وصفه للنجاح هى :ــ

تكرار المحاوله + المجهود + المثابره + الإطلاع = فرصه جيده للحصول على ما تريد تحقيقه